US President Donald Trump holds a news conference with Prime Minister of Lebanon Saad Hariri, in the Rose Garden at the White House on July 25, 2017 in Washington,DC. / AFP PHOTO / Tasos Katopodis (Photo credit should read TASOS KATOPODIS/AFP/Getty Images)

توعد الرئيس الأميركي الثلاثاء 25 يوليو/تموز 2017، نظيره السوري بشار الأسد وقال إنه لن يفلت بجرائمه. وقال إن الأسد ارتكب جرائم “فظيعة” ضد الانسانية وتعهد منع نظامه من شن مزيد من الهجمات الكيميائية.

وقال ترامب في مؤتمر صحافي مع الحريري في حديقة البيت الأبيض”لست معجبا بالاسد. اعتقد بالتأكيد ان ما فعله لهذا البلد وللانسانية فظيع لست شخصا سينظر الى ذلك ويدعه يفلت (مما فعله) بعد ما حاول القيام به وما قام به مرارا”.

وبخصوص حزب الله الحليف القوي للأسد قال ترامب إن “حزب الله هو تهديد للدولة اللبنانية، للشعب اللبناني وللمنطقة برمتها”.

وأشاد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بجهود لبنان لحماية حدوده لمنع تنظيم الدولة الإسلامية وغيره من الجماعات المتشددة من كسب موطئ قدم لها داخل البلد ووعد باستمرار المساعدة الأميركية.

وقال ترامب في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض مع رئيس وزراء لبنان سعد الحريري “مساعدة أميركا يمكن أن تساهم في ضمان أن يكون الجيش اللبناني هو المدافع الوحيد الذي يحتاجه لبنان”.

هافينغتون بوست عربي