بعض الأكلات تحتاج لقدوم ضيف خاص حتى نقوم بإعدادها وتقديمها…
وطبقنا الذي نقدمه اليوم من ذلك النوع إذ يليق بضيوف كرام أو لنفاجئ به أهل بيتنا الكرام لأنه طبق موروث من التاريخ.
وفي الغالب فإن المتوارث من المطبخ العثماني أن الكباب بأنواعه المختلفة يتم إدخاله الفرن مغطى من جميع النواحي حتى تنفذ الحرارة للطعام تدريجيا. ويتداخل بهذه الطريقة مذاق الخضراوات ومذاق اللحم مع بعضهما حتى يتكون مذاق جديد رائع وطعم شهي جدا. لذلك فضلنا اليوم أن نقدم لكم وجبة من أجدادنا العثمانيين لها فوائد صحية عظيمة ومذاق متميز في الوقت نفسه.. فضلنا أن نقدم لكم لحمة الكبدة في الورق الملفوف على شكل هدايا..

المكونات (10 أشخاص)
1 كيلو كبدة دجاج
2 حبة بصل
2 حبة كوسة
2 حبة جزر
8-9 حبات من الفطر أو الكمأة أو عش الغراب (ماشروم)
1 حبة فلفل أحمر
2 حبة بطاطس
3 حبة فلفل أخضر
مقدار من الملح، والنعناع، والفلفل الأحمر، الكمون، والزعتر الطازج

طريقة التحضير
نبدأ بتقطيع البصل على شكل مكعبات صغيرة، ثم نقلبة في قليل من الزيت حتى يحصل على اللون الأحمر الوردي. بعد ذلك نقطع الجزر، والبطاطس، والفلفل الأحمر، والفلفل الأخضر مكعبات كبيرة، ونضعها مع البصل في الزيت، لمدة خمس دقائق. بعد ذلك نقطع الفطر قطعا كبيرة، ونقطع الكوسة أيضًا إلى مكعبات، ونضيف لها البهارات، ونخلط المكونات كلها معا ونضعها على نار هادئة حتى تصبح نصف ناضجة..

نضع كبدة الدجاج في الدقيق ونضيف لها الملح وقليلا من الفلفل الأحمر، ثم نضعها في وعاء عميق، ونبدأ في تقليبها على النار مع قليل من الزيت.
بعد ذلك نقوم بتقطيع ورق الزبدة إلى قطع ذات طول موحد 7-8 سنتيمتر تقريبا. ونضع الخضراوات في المنتصف، ونضع الكبدة فوقها. ثم نضيف لها أوراق الزعتر الطازج. ثم نقوم بلف الورق على شكل هدية المفاجآت. وندخلها في الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية، لمدة 30 دقيقة.

بعد ذلك يمكننا تقديم هديتنا اللذيذة على السفرة مع طبق الأرز الأبيض.. ولاتشكوا في أن الهدية ستنال إعجاب ضيوفكم أو أهل بيتكم…

بالهناء والشفاء…

تركيا بالعربي