يعتزم نجم كرة القدم التركي، المحترف في صفوف نادي برشلونة الإسباني أردا توران، إنشاء فندق ضخم في مدينة إسطنبول بتكلفة 4 ملايين دولار.

وبدأ توران مشواره الاستثماري – الذي يرفع من قيمة ممتلكاته بشراء العقارات والأراضي – من خلال شراء قطعة أرض في منطقة “سوتلوجو” في إسطنبول، بالقرب من مقر حزب العدالة والتنمية، مقابل مبلغ 4 ملايين دولار، والتي أوضحت مصادر مقربة منه أنه ينوي إنشاء فندق ضخم على هذه الأرض.

وذكرت صحيفة “حريت” أن توران سيقيم خلال الأيام المقبلة فندقًا على قطعة الأرض التي حصل عليها مقابل 4 ملايين دولار (نحو 15.5 مليون ليرة).

وتصدر النجم أردا توران حديث الرأي العام التركي خلال الفترة الأخيرة، بعد دعمه الحملة التي أطلقها نجم نادي فنر بهتشه السابق رضوان ديلمان، للتصويت بـ”نعم” على الاستفتاء الدستوري.

يُذكر أن توران الذي انتقل من أتلتيكو مدريد إلى برشلونة في صفقة بلغت قيمتها 41 مليون يورو يحصل في الموسم الواحد على 8 ملايين يورو، كما تجاوز دخله السنوي من الإعلانات التجارية  6 ملايين يورو.

ويشتهر توران باستثماره في العقارات والتجارة الإلكترونية، حيث  اقدم على شراء شقق فارهة في منطقتي لافنت وأتاكوي.

ومن المعروف عن توران – الذي سبق له وأن أعلن أن بيرام باشا، الواقعة في القسم الأوروبي من مدينة إسطنبول، هي المنطقة الوحيدة التي تشعر أسرته فيها بالراحة – أنه قام بشراء قطع أراضٍ في منطقة بيرم باشا، التي ولد وترعرع فيها وبدأ في إنشاء مجمع سكني مؤلف من مبنيين.

تركيا بالعربي