مارك بارترا يصف مرحلته الجديدة مع بوروسيا دورتموند

لم يُخف المُدافع الإسباني «مارك بارترا» سعادته بمرحلته الجديدة مع بوروسيا دورتموند، حيث أكّد أنه يتطلع لتحقيق أشياء عظيمة مع النادي الألماني هذه السنة، قبل أن يتطرق لفترته مع النادي الكتلوني والتي دخلت أسوأ فصولها في آخر سنة ونصف ليقرر تغيير الأجواء والتوقيع مع فريق سيجنال إيدونا بارك.

بارترا خص صحيفة ماركا ببعض التصريحات التي استهلها متطرقًا لتطلعاته للموسم المقبل «بوروسيا دورتموند يملك ثلاثة أهداف كبيرة هذا الموسم، أو ربما أربعة. نحن نريد المنافسة بقوة على الألقاب الثلاثة المتاحة بالإضافة إلى كأس السوبر. نحن فريق تنافسي، ودائمًا ما نكافح حتى آخر رمق. أملك رغبة كبيرة في مساعدة الفريق على تحقيق أهدافه»

تطور مسيرته «شعرت بثقة كبيرة عندما بدأت مع جوارديولا. تيتو قرر إبقائي مع الفريق الأول، ولعبت 30 مباراة مع تاتا مارتينو، وهو ما منحني فرصة اللعب مع المُنتخب الإسباني. مسيرتي كانت تتطور حتى قدوم لويس إنريكي الذي قرر عدم الاعتماد علي. لقد قضيت سنة ونصف صعبة جدًا لأن المُدرب كان يملك أولويات أخرى. أحترم قراره، وهو ما جعلني أصبر حتى النهاية. كل ذلك جعلني أقوى من أجل مواجهة التحديات المستقبلية»

أسلوب بوروسيا دورتموند «بوروسيا دورتموند يملك أسلوبًا مُشابهًا لأسلوب برشلونة ومُنتخب إسبانيا. الفريق يبحث عن الاستحواذ على الكرة وعن الضغط على الخصم. أتمنى أن أتأقلم بسرعة وأن أضيف ما تعلمته في أفضل فريق في العالم»

أومتيتي «لم أتابع مباريات كثيرة له، لكنه يبدو لي مُدافعًا جيدًا. إن تعاقد معه برشلونة فذلك لأنه مدافع جيد. مهمته لن تكون سهلة، فمُدافع برشلونة يحتاج أن يكون قويًا بدنيًا وسريعًا وأن يخرج الكرة جيدًا من الخلف»

ثم كشف عن سبب رحيله برشلونة «في مرة عدت من معسكر للمنتخب الإسباني كنت قد قدمت فيه مستويات جيدة، لكن إنريكي قرر عدم استدعائي للكلاسيكو مباشرة بعده. في تلك اللحظة عرفت أنه لم يكن علي أن أصر على البقاء في البرسا»

جول.كم