هل تبحثون عن طبق تفوح منه روائح الطعام التركي أم عن همبرغر دسم؟ أم عن تمشاية وتفتيلة؟

في أيلول، تلبي مدينة اسطنبول جميع الأذواق، بما تستضيفه من مهرجانات طهو وأطعمة. وإليكم البرنامج:

مطبخ غازي عنتاب:

من البقلاوة إلى الكباب… يمكنكم التعرف على المطبخ العينتابي المشهور في جنوب تركيا وتذوق أطايبه في فندق شانغري لا بوسفوروس الساحر. وقد شمر الشيف راغب غوزيلبيه ودوغا جتجي، يرافقهما الشيف الفرنسي أوليفييه بيستر، وجهزا أطباقاً خاصة بنكهة الجنوب. علماً أن غازي عنتاب دخلت في شبكة المدن الخلاقة التي تنظمها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، قسم المطبخ والطهي، في شباط/فيفري 2016.

من 24 أيلول/سبتمبر حتى 8 تشرين أول/أكتوبر

لمزيد من المعلومات.

3333

مارغريتا أم الأجبان الأربعة؟

تستقبل محطة حيدر باشا التاريخية للقطارات، في قاضيكوي، مهرجان البيتزا. وستجدون على الموائد إضافة إلى البيتزاهات المتنوعة، تشكيلة من الأطباق الإيطالية الأصيلة… في جو من الألحان الإيطالية.

الأحد 25 أيلول/سبتمبر

لمزيد من المعلومات.

على بالك سباغيتي؟

أما محطة سيركجي، في أمينونو، فتقترح علينا رحلة لاستكشاف عالم السباغيتي ونكهاته من خلال مهرجان اسطنبول للمكارونا؛ حيث ستكون حاضرة كبرى مطاعم المدينة وكذلك منتجي الأجبان. ويمكن للزوار أن يلبسوا قبعة الشيف ويأخذوا مكانهم في الطبخ في إطار ورشات تعليمية.

من 23-25 أيلول/سبتمبر

لمزيد من المعلومات.

410

حمية على الهمبرغر!

تستقبل اسطنبول مهرجان الهمبرغر الثاني بكل اعتزاز. هناك، بوسعكم تحضير همبرغر أحلامكم بالصوص التي تحبون وأنواع الخضار والجبن على ما تشتهون. كما تسوق المطاعم والمحال لمنتجاتها بعمل تنزيلات حقيقية.

من 23 أيلول/سبتمبر حتى 2 تشرين أول/أكتوبر

لمزيد من المعلومات.

الفطور الملكي..

الفطور في تركيا أمر شبه مقدس. لا عجب إذن أن تنظم اسطنبول مهرجان الفطور الأول. وهو مناسبة لاكتشاف أو لإعادة اكتشاف الكتمر (نوع من العجائن المقرمشة بالفستق العينتابي)، والبازلما (خبز خاص سميك قليلاً)، والقشطة بالعسل.

من 24 حتى 25 أيلول/سبتمبر

لمزيد من المعلومات.

333

في السوق !

سيكتسي حي قراكوي ألواناً من النكهات والأطايب بتنظيمه مهرجان سوق الضيافة؛ حيث سيجتمع المنتجون المحليون وتجار المواد الغذائية لتقديم أحسن ما عندهم. شاي، مربيات، مكسرات… وكل ما تشتهون.

من 24-25 أيلول/سبتمبر

لمزيد من المعلومات.

ديلي صباح + وكالات