رجل دين تركي بارز: الرئيس أردوغان بدأ بتعلم القرآن الكريم وحفظه عن غيب

أفاد عالم بالحديث النبوي الشريف، ورجل الدين التركي البارز “ميهمت أمين سراج” بأن الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” بدأ بتعلم القرآن الكريم، وحفظه عن غيب.

جاء ذلك خلال زيارته إلى ثانوية الأئمة والخطباء في منطقة “باكركوي” في ولاية إسطنبول، التقى خلالها بالطلاب، فقال: “عندما كنا أطفالا كانت قراءة القرآن ممنوعة، أبي وجدي سجنا لقراءتهما القرآن الكريم، فقد مررنا خلال حياتنا باختبارات صعبة، ولكن الآن أخرجنا الله إلى النور، فالآن في بلادنا يوجد رئيس جمهورية قارئ للقرآن الكريم”.

وتابع “سراج في السياق نفسه: “إن رئيس جمهوريتنا منشغل الآن بتعلم القرآن الكريم وحفظه عن غيب، عندما زارنا ذات مرة طلبت منه أن يقرأ لنا من القرآن الكريم، فتلا لنا آيات من الذكر، واستمعنا له حينها بخشوع”.

وحسب ترك برس، خاطب “سراج” الطلاب مطالبا إياهم بالتمسك بحبل الله، فقال: “بقدر ما تكون الشمس ساطعة سيكون المستقبل زاهرا بإذن الله، وسنعتصم بحبل الله، ولا نستطيع الوصل إلى ذلك المستقبل إلا من خلال قراءة القرآن الكريم، عند ذلك فقط نستطيع الوصول إلى الحق”.

وحث “سراج الطلاب على تعلم اللغة العربية والكتابة بها، فقال: “أوصيكم بتعلم اللغة العربية، والكتابة بها، فقد جلبوا لبلادنا نظاما حرمنا من قراءة الكتب المتواجدة في مكتباتنا منذ مئات السنين، وذلك من خلال طمس معالم اللغة العربية”.

يني شفق