تستضيف تركيا لأول مرة أسبوع الموضة للمحجبات Istanbul Modest Fashion Week، بمشاركة مصممين ومدونين بارزين من جميع أنحاء العالم ومعروفين في عالم موضة الحجاب؛ وذلك في محطة حيدر باشا في اسطنبول، ما بين تاريخ 13-14 مايو/أيار. والحدث من تنظيم مودانيسا Modanisa.com وأزياء الإسلام ومجلس التصميم.

وتهدف فعاليات أسبوع الموضة إلى الترويج للأزياء التركية وتشكيل اتجاهات جديدة لموضة الحجاب.

1461854809727

أما مودانيسا، فهو متجر أون لاين يجمع عشرات الآلاف من ملابس المحجبات من علامات تجارية مختلفة ويتعامل مع 30 ألف عميل من جميع أنحاء العالم، إذ يقدم 300 علامة تجارية مختلفة ويتعامل مع 30 مصمماً. والممثلة لأسبوع الموضة في تركيا هي فرنكا سوريا.

وقال مدير شركة مودانيسا كريم توري: “إننا ندمج خبرتنا الدولية مع فعاليات أسبوع الموضة وندعم المنظمة كراعي رسمي”.

وأضاف: “نحن نقدم للمرأة المحجبة الفرصة لتشكيل طرازها الخاص باسم شركة مودانيسا. نتعامل مع مصممين عالميين وقدمنا أول عرض أزياء للحجاب عبر الانترنت؛ والآن اتخدنا خطوة كبيرة بالاشتراك في أسبوع الموضة للمحجبات”.1461854729171

 

وستجمع الفعالية مصممين ومدونين عالميين من جميع أنحاء العالم؛ منهم المصممة رابعة ذي والمصممة آنا حريري. وسيقدم مصممون عالميون من بريطانيا والإمارات وأندونيسيا وأوروبا آخر ابتكاراتهم للموسم الجديد.

وينتظر أن يشارك 10 آلاف شخص في أسبوع الموضة للمحجبات الدي سيقدم فعاليات مثل عروض أزياء وورش عمل ومؤتمرات في محطة حيدر باشا التاريخية.

1461854769648

وسيكون لعملاء مودانيسا من جميع أنحاء العالم امتياز المشاركة في فعاليات أسبوع الموضة للمحجبات إذ ستمنح لهم تذاكر مجانية في شهر أبريل.

علماً أن التذاكر متوفرة على موقع www.istanbulmodest.com بسعر يبدأ من 19 ليرة تركية (6.75 دولار).

صباح التركية