Siirt'te, nüfus kayıtlarına göre "ölü" olduğunu öğrenen kişi, yaşadığını ispatlamaya çalışıyor. İnşaat işçisi Abdurrahman Enuştekin, 2 gün önce para çekmek için gittiği banka şubesinde, banka kart ve hesaplarının kapandığını öğrendi. Banka yetkililerinin, "nüfus kayıtlarında bilgilerinize ulaşılamıyor" dediği 27 yaşındaki Enuştekin, Nüfus ve Vatandaşlık İl Müdürlüğüne giderek bilgi aldı. ( Zekeriya Güneş - Anadolu Ajansı )

يسعى شاب تركي منذ أيام من أجل اثبات أنه ما زال في قيد الحياة، وذلك بعد أن تفاجئ أنه مُقيد في الدوائر الرسمية على أنه متوفى منذ 5 سنوات.

ففي محافظة سيرت جنوب شرق البلاد، تفاجئ الشاب التركي “عبد الرحمن تيكين”، 27 عاماً، أنه مٌقيد في الدوائر الرسمية في الدولة على أنه متوفى منذ خمس سنوات كاملة دون أن يعلم بذلك.

واكتشف عبد الرحمن الذي يعمل في مجال البناء المشكلة عندما توجه إلى البنك لسحب نقود من حسابه الشخصي، لكنه تفاجئ أنه تم إغلاقه من قبل إدارة البنك، وعند سؤاله عن سبب ذلك أعلمته إدارة البنك أن الإجراء اتخذ لأنه متوفى منذ 5 سنوات.

وفي محاولة لاثبات أنه ما زال على قيد الحياة توجه عبد الرحمن إلى وزارة الداخلية ودائرة النفوس واستعان بمحامي لمساعدته في حل المشكلة حيث اكتشف لاحقاً أنه تم إقفال جميع حساباته وإقفال بطاقاته البنكية.

ويقول عبد الرحمن إنه وقع في مشكلة كبيرة، ومنذ أيام أينما يذهب لإجراء معاملات رسمية أو شخصية يتم إبلاغه أنه “متوفى”.

صباح التركية

Warning: A non-numeric value encountered in /home/arabturkey/public_html/wp-content/themes/Newspaper/includes/wp_booster/td_block.php on line 326