LEBANESE-SWEDISH SINGER MAHER ZAIN WILL PERFORM IN ISTANBULTOMORROW AS PART OF THE SACRED BIRTH WEEK PROGRAM ORGANIZED BY THE ASSOCIATION OF IMAM HATIP HIGH SCHOOL GRADUATES.

قال المغني السويدي اللبناني الأصل خلال زيارته إلى تركيا أن ألبومه الجديد سيصدر في مايو/أيار ويتضمن خمس أغاني باللغة التركية؛ وسيشاركه في غناء إحداها الفنان التركي الشهير “مصطفى جيجلي”.

وأفاد زين في لقاء صحفي له مع وكالة الأناضول أن ألبومه الجديد يتضمن أغاني باللغة الإنجليزية والعربية والتركية، وأن كلمات الأغاني التركية من تأليف الموسيقي التركي “أحمد كورتيش”.

وقال زين أنه يشعر في تركيا كما لو أنه في منزله ويسعده المحبة التي يلقاها من الجمهور التركي، كما أعرب عن حبه لثقافة تركيا وتاريخها وللطعام التركي، قائلاً إن تركيا تذكره ببلده لبنان لتشابه العادات والطعام، وهو ما يجعله يحب تركيا واسطنبول على وجه خاص، ويرغب في تعلم اللغة التركية.

وعن نشأته قال زين إنه لبناني الأصل، إلا أنه عاش لسنوات طويلة في السويد، وعانى في أول شبابه كمسلم يعيش في أوروبا من أجل العثور على هويته، لكنه أشار أن العيش بين ثقافتين يمكن أيضاً أن يكسب المرء تجربة غنية.

وأضاف زين أنه تعلم من تجربته أن المسلم يمكنه أن يعيش إسلامه في أي مكان في العالم، مؤكداً أن “قوانين الدول الأوروبية لا تتعارض مع الإسلام”، وأنه تمكن من تطبيق جميع تعاليم دينه دون مشاكل خلال عيشه في أوروبا.

ولفت زين إلى وجود من يُظهرون الإسلام بشكل خاطئ في أوروبا، وإلى ربط الهجمات الإرهابية بالإسلام في معظم الأحيان، مؤكداً أن المسلمين هم وجه الإسلام وبالتالي عليهم أن يتصرفوا دائماً بشكل يتلاءم مع تعاليمه، حتى يتعرف من لديهم صور نمطية سلبية عن الإسلام على المعنى الحقيقي لهذا الدين من خلال معتنقي هذا الدين.

وقال زين إنه يعمل ما بوسعه من خلال فنه لمواجهة التأثير السيء الذي تلحقه بعض المجموعات الصغيرة بصورة الإسلام، مشيراً أنه سيطلق قريباً أغنية ضد الإرهاب، كما أعرب عن رغبته في إنجاز أعمال مشتركة مع فنانين عالميين حول الموضوع نفسه.

صباح التركية