أعلن رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، اليوم الجمعة، تسيير رحلات طيران مباشرة من مطار ديار بكر جنوب شرقي تركيا، إلى محافظة أربيل شمالي العراق، اعتبارًا من 10 أبريل/ نيسان، وإلى جمهورية شمال قبرص التركية مطلع مايو/ أيار المقبل.

جاء ذلك في تسجيل فيديو نشره المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء التركية، اليوم الجمعة، حول زيارة داود أوغلو التي أجراها اليوم، لفرع حزبه “العدالة والتنمية” بديار بكر، إذ قال فيه “نُسيّر رحلات الطيران المباشرة من ديار بكر، من أجل أخوتنا الأتراك والأكراد الموجودين في الخارج”.

وأشار داود أوغلو، أن انطلاق رحلات الطيران سيجعل من ديار بكر، مدينة مركزية ورمزًا للأخوة في المنطقة، مبينًا أنه “ليعلم الجميع بأن الأتراك والأكراد الموجودين في الخارج، كلهم أخوة بالنسبة لنا”.

وأوضح رئيس الحكومة التركية، أن وفدًا من فرع حزب العدالة والتنمية في ديار بكر، سيذهب إلى كل من أربيل وجمهورية شمال قبرص التركية، عند انطلاق رحلات الطيران إليهما، “ليؤسسوا جسر صداقة بين شعوب تلك المناطق”.

وأدّى رئيس الوزراء، صلاة الجمعة في منطقة “سور”، بمدينة ديار بكر، عقب تطهيرها من إرهابيي منظمة “بي كا كا”.وقال داود أوغلو، في خطاب للمواطنين في المدينة، عقب الصلاة، معلقا على هجمات “بي كا كا” في ديار بكر، “لم ولن نخشى، نحن هنا وسنكون هنا، ولن يتمكنوا (في إشارة لمنظمة بي كا كا) من إرغامنا على التراجع إلى الخلف حتى خطوة واحدة”.

يني شفق