وقعت شركة “يونجا أونوك” التركية، اليوم الخميس، اتفاقية مع قيادة القوات البحرية القطرية بقيمة 41 مليون يورو، تشتري الأخيرة بموجبها 6 زوارق من طراز “MRTP 20” تركية الصنع، عالية السرعة ومختصة بإجراء دوريات بحرية.

وبحسب بيان صادر عن مؤسسة الصناعات الدفاعية التركية، فقد وقع الجانبان الاتفاقية خلال معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري (ديمدكس 2016) للملاحة البحرية والدفاع.

وأفادت المؤسسة أنه تمّ تزويد الزوارق الستة بقواعد تثبيت بنادق “12.7 إم إم” المصنوعة من قِبل مؤسسة الصناعات الدفاعية التركية.

وانطلقت النسخة الخامسة من معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري (ديمدكس 2016)، أمس الأول ويختتم اليوم، بمشاركة نحو 180 شركة عارضة من 58 دولة من بينها تركيا.

ويضم المعرض أحدث التقنيات والمعدات في المجال البحري من شركات بناء السفن البحرية وشركات صناعة وتزويد الأنظمة التكنولوجية المحمولة على السفن وأنظمة الاتصالات والرادارات والصواريخ والألغام البحرية، وأنظمة الدفاع والحرب الإلكترونية وغيرها من الصناعات والخدمات البحرية.

ويعد المعرض الذي ينظم كل سنتين وانطلق لأول مرة عام 2008، أكبر معرض ومؤتمر متخصص في مجال الأمن والدفاع البحري في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

صباح التركية