أكد رئيس الوزراء التركي "أحمد داود أوغلو" أن السبب الرئيسي من التحالف بين العديد من أحزاب المعارضة في البلاد والكيان الموازي، هو وقف مسيرة حزب "العدالة والتنمية" الحاكم، وقال في هذا الشأن "هل تعرفون لماذا اتحد الكيان الموازي وحزبا (الشعوب الديمقراطي)، و(الشعب الجمهوري) - زعيم المعارضة-؟ ولماذا يدبرون المكائد بين الحين والآخر؟ الهدف من وراء كل هذا هو وقف مسيرة (العدالة والتنمية)". جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها رئيس الحكومة التركية، اليوم الخميس، أمام حشد من أنصاره في ولاية "ألازيغ" وسط البلاد، والتي لفت فيها إلى الأزمات التي كانت تعيشها تركيا قبل مجيئ "العدالة والتنمية" لسدة الحكم في نهايات عام 2002. (Fatih Aktaş - Anadolu Ajansı)

سيقوم رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، يوم الجمعة المقبل، بزيارة تفقدية، لمنطقة سور، التابعة لولاية ديار بكر، جنوب شرقي تركيا.

وتأتي زيارة داود أوغلو، للوقوف على آخر التطورات في المنطقة، بخصوص العمليات الأمنية التي تشرف عليها الدولة التركية ضد تنظيم “بي كا كا” الإرهابي.

جدير بالذكر أن الجيش والأمن التركيين، يشنان عمليات مشتركة واسعة ضد إرهابيي “بي كا كا”، منذ منتصف ديسمبر/ كانون أول 2015، في ولايات بجنوب شرقي البلاد، حيث يقوم الإرهابيون بحفر الخنادق تارة، وإقامة الحواجز في الشوارع تارة أخرى، إلى جانب تفخيخ الأزقة بالمتفجرات.

يني شفق