UEFA director of competitions Giorgio Marchetti (L) reacts as Swiss former football player Alexander Frei shows a piece of paper bearing the name of Borussia Dortmund football club during the ceremony for the quarter-final draw of the UEFA Europa League, on March 18, 2016 at the UEFA headquarters in Nyon. AFP PHOTO / JEAN-GUY PYTHON

أسفرت قرعة دور الثمانية (ربع النهائي) من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، التي نظمت اليوم الجمعة، بمقر الاتحاد القاري للعبة بمدينة نيون السويسرية عن مواجهة نارية بين فريقي برشلونة الإسباني ومواطنه أتليتكو مدريد.
ووقع باريس سان جيرمان الفرنسي في مواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي الذي تأهل لهذه المرحلة للمرة الأولى في تاريخه.
وسيواجه بايرن ميونيخ الألماني نظيره فريق بنفيكا البرتغالي، بينما سيلعب فولفسبورغ الألماني الذي تأهل لأول مرة في تاريخه لربع النهائي ضد ريال مدريد الإسباني صاحب الرقم القياسي بـ10 ألقاب، وستكون المواجهة أقرب للفريق الملكي وفقا لمستوى الناديين وتاريخهما.
وأقيمت القرعة بنظام إمكانية وقوع مواجهات بين الفرق المتأهلة من نفس البلد، على عكس قرعة الدور ثمن النهائي، ويلعب الفريق الذي يتم سحبه أولاً المباراة الأولى على ملعبه.
وتقام مباريات هذه الجولة على مرحلتين، الذهاب يومي5 و 6 أبريل/ نيسان المقبل، والإياب يومي 12 و 13 من نفس الشهر.
وتعتبر الفرق الإسبانية الأكثر عدداً في هذا الدور حيث تأهلت 3 فرق هي برشلونة حامل اللقب، وأتلتيكو مدريد، وريال مدريد، وتأتي ألمانيا في المركز الثاني بفريقين هما بايرن ميونيخ وفولفسبورغ.

صباح التركية