يواصل المسلسل التركي التاريخي “النهضة- أرطغرل”، والذي يتناول حياة أرطغرل والد عثمان مؤسس الدولة العثمانية، تحطيم الأرقام القياسية من حيث معدلات المشاهدة، والتي ترتفع تدريجيا مع عرض كل حلقة جديدة.

وقال “محمد بوزداغ” كاتب ومنتج المسلسل، والذي عُرضت الحلقة الـ 49 منه، مساء أمس الأربعاء، على شاشة “TRT1″، أنهم حققوا بهذا المسلسل بجاحا باهرا، وأرقاما قياسية صعبة المنال من حيث الارتفاع المتواصل في معدلات المشاهدة.

ولفت بوزداغ إلى أن السر في هذا النجاح والإقبال الكبير على المتابعة، يكمن في أن المسلسل يتناول قصة حياة والد مؤسس الدولة العثمانية، والحقبة التاريخية الحرجة التي تعرضت لها أراضي هذه المنطقة، بأسلوب واقعي جدا، حيث قال في السياق “منذ زمن طويل وتقوم المسلسلات الأجنبية بعرض تاريخ المنطقة قبل ألف عام بشكل بعيد عن الحقيقة، إلا أننا نقدم في هذا المسلسل القصة الحقيقية التي شهدتها هذه الأراضي في تلك الفترة التاريخية”.

وأضاف قائلا “ولهذا السبب حظي هذا المسلسل بالكثير من الاهتمام، لأننا نراعي فيه الكثير من القيم الأساسية في هذه الأراضي، ما يجعل المشاهد يشعر بالامتنان عندما يشاهد تلك القيم الحقيقة”.

وأكد بوزداغ على أن الحلقات المقبلة من المسلسل ستحمل معها الكثير من التشويق والإثارة، مشيرا إلى أن المسلسل سيبدأ خلال المرحلة المقبلة بالتطرق لبدايات تأسيس الدولة العثمانية.

ترك برس