تتميز بلدة “فتحية” التابعة لمدينة “موغلا” التركية المطلة على البحر المتوسط بطبيعتها الخلابة ومواقعها الأثرية التاريخية العتيقة، فهي إحدى أهم وأبرز المعالم السياحية في تركيا وعلى مستوى العالم أيضا.

في مقال نشرته زمان عربي عن هذا المعلم السياحي الابرز على مستوى تركيا و العالم فان بلدة فتحية التاريخية تتميّز بنقاء مياه شواطئها الزرقاء، وخلجانها البكر، وجمال طبيعتها الخلابة، فضلا عن معالمها الأثرية العتيقة الممتد تاريخها إلى آلاف السنين. وفي البلدة عشرات من الأماكن التي تستحق الزيارة، نذكر في هذه النافذة بعض منها:

Tekne

البحر الميت
تمتد شواطئ البحر الميت في تركيا، الذي يوصف بأنه “الجنة التي منَّ الله بها على الأرض” بطول 3 كيلومترات. تم اختيار شواطئه أكثر من مرة كأفضل شواطئ العالم، إذ يتميز بتجانس انسيابي في الألوان بين درجات اللون الأزرق وخضرة الطبيعة الخلابة من حوله، مما يضفي متعة لا توصف للسباحة في شواطئه. يتمتع بطقس معتدل على مدار عشرة أشهر على مدار العام. ويعتبر من أهم الأماكن السياحية التي تحظى باهتمام كبير من قِبَل الزوار المحليين والأجانب.

Tekne  شاطئ بيلجيكيز
تفصل بين البحر الميت الذي يبعد نحو 14 كيلومترا عن بلدة فتحية، وشاطئ بيلجيكيز، شبه جزيرة رملية. ويضم شاطئ بيلجيكيز عددا كبيرا من النُزل، والفنادق والمخيمات التي تعمل على مدار العام، وطوال فصول السنة. وعلى بعد حوالي 3 كيلومترات من شاطئ بيلجيكيز شاطئ “كيدراك” الذي يتميز بأشجاره العالية، ورماله النظيفة، ومائه اللامع.

Fethiye1

شاطئ كيدراك 
يعتبر شاطئ كيدراك الذي يبعد عن شاطئ بيلجيكيز بنحو 3 كيلومترات فقط، أحد أهم أماكن الاسترخاء المثالية، لما يتميز به من أشجار عالية، وشواطئ نظيفة، ومياه لامعة.

تركيا بالعربي