A Syrian woman holding Syrian passports works on her computer in a travel agency in Damascus on September 19, 2013. The travel ban enforced on Syria has forced travel agencies to reroute passengers through airports in Jordan and Lebanon. AFP PHOTO/ANWAR AMRO (Photo credit should read ANWAR AMRO/AFP/Getty Images)

أصدرت إدارة الهجرة العامة التركية اليوم الجمعة، قراراً ينص على إعفاء السوريين الذين دخلوا الأراضي التركية عن طريق الوسائل المشروعة (جواز سفر)، والذين تأخروا عن المدة المسموح فيها لتقديم طلب الحصول على الإقامة، من شرط الخروج إلى خارج حدود تركيا والعودة ثانية، للحصول على الإقامة.

وبحسب القرار الصادر، الذي حصل ترك برس على نسخة منه، فإنّه سيحق للمواطن السوري الذي دخل الأراضي التركية عن طريق المنافذ الحدودية من خلال جواز السفر، أنّ يتقدّم بطلب الحصول على إقامة جديدة، دون الحاجة إلى مغادرة الأراضي التركية والعودة إليها مجدداً، كما كانت معمول به سابقاً، وذلك رغم تجاوز مدة الإقامة التي كان قد حصل عليها.

وسيتم تقييم طلبات السوريين، لدى الجهات التركية المعنية بالأمر، حيث سيتم منحهم إقامات جديدة، في حال أقرت الجهة المانحة بوجوب منح المتقدم، إقامة في تركيا.

جدير بالذكر أنّ منح الإقامات سيتم من قِبل وزارة الداخلية التركية.

ترك برس