CUMHURIYET HALK PARTISI GENEL BASKANI KEMAL KILICDAROGLU OREN, POLAT VE DOGANSEHIR'I ZIYARET ETTI FOTOGRAF: MALATYA (DHA)

جدد رئيس حزب الشعب الجمهوري، أكبر أحزاب المعارضة في تركيا، كمال كيليتشدار أوغلو، وعده بإعادة اللاجئين السوريين المقيمين في تركيا الى سوريا، وعدم التدخل في شؤون الشرق الأوسط، في حال فوز حزبه في الانتخابات البرلمانية المزمع عقدها في الأول من نوفمبر/تشرين الثاني.

وقال كيليتشدار أوغلو، في خطاب جماهيري، ألقاه اليوم في محافظة ساكاريا التركية: “تركيا لديها هموم ومشكلات بحجم الكون، وفوق ذلك جاءها مليونان ومئتا ألف سوري. ماذا سيحل بهؤلاء؟ أبناؤنا أصبحوا عاطلين عن العمل. وها هم الآن (الحكومة) يحاولون ايجاد وسيلة لإيجاد وظائف لهم. الجمهورية التركية تعاني اليوم أكبر الأزمات في تاريخها”.

وأضاف كيليتشدار أوغلو: “هذا وعد قطعناه على أنفسنا، سوف نجلب السلام الى الشرق الأوسط، ولن نتدخل في الشؤون الداخلية لأي دولة، وسنقول لأخوتنا السوريين: عذرا، عودوا الى بلادكم”.

هذا وشن أحد نواب حزب الشعب الجمهوري في مدينة سامسون، كمال زئبق، حملة تحريضية ضد اللاجئين السوريين، متهما اياهم بتزوير هوياتهم للمشاركة في الانتخابات المقبلة لصالح حزب العدالة والتنمية.

ويدعو الحزب في حملاته الانتخابية الى افراغ تركيا من اللاجئين السوريين، بذريعة تحسين الاوضاع الاقتصادية.

ديلي صباح

Warning: A non-numeric value encountered in /home/arabturkey/public_html/wp-content/themes/Newspaper/includes/wp_booster/td_block.php on line 326