حقّق المنتخب التركي فوزا تاريخيا على أرضه وبين جمهوره، بحضور رئيس الوزراء “أحمد داود أوغلو”، واكتسح نظيره الهولندي بثلاثية نظيفة، في لقاء أقيم بينهما مساء أمس الأحد، بمدينة “قونية”، وسط البلاد، ضمن الجولة الثامنة للمجموعة الأولى لتصفيات الأمم الأوروبية لكرة القدم، يورو 2016، التي ستقام العام المقبل في فرنسا.

وتمكّن المنتخب التركي من تقديم مباراة كبيرة، واستطاع اللاعب “أوغوزهان أوزيعقوب” من افتتاح النتيجة في الدقيقة السابعة، ورفع نجم برشلونة “أرضا طوران” الفارق في الدقيقة 24، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق المضيف بهدفين دون رد.

وسعى المنتخب الهولندي لتعديل النتيجة في الشوط الثاني، إلا أن خطوط الدفاع التركية حالت دون تحقيق ذلك، وقضى اللاعب “بوراق يلماز” على آمال الطواحين الهولندية بهدف في الدقيقة 85 ليحقق المنتخب التركي فوزا تاريخيا على هولندا بنتيجة (3ـ0).

وبهذه النتيجة رفعت تركيا رصيدها إلى 12 نقطة واحتلّت المركز الثالث خلف جمهورية التشيك التي ضمنت تأهلها اليوم بفوزها على لاتفيا، وآيسلندا التي تحتل المركز الثاني، ورفع الأتراك آمالهم في إنهاء التصفيات في المركز الثالث وخوض دور الملحق للتصفيات المؤهلة إلى البطولة الأوربية.

وتتأهّل لبطولة يورو 2016 لكرة القدم التي ستقام بفرنسا، الفرق الحاصلة على المركزين الأول والثاني في المجموعات التسعة، إضافة إلى أفضل منتخب حاصل على المركز الثالث، وتخوض أصحاب المركز الثالث الباقية (8 فرق)، دور الملحق لتحديد 4 فرق أخرى تتأهل للنهائيات إلى جانب فرنسا المضيفة.

الاناضول