قُتل 5 عناصر من منظمة “بي كا كا” الإرهابية في عملية أمنية نفذتها قوات الدرك التركية، في قضاء “يوكسك أوفا”، بولاية هكاري جنوب شرقي البلاد.

وأفاد بيان صادر عن ولاية هكاري، اليوم الخميس، أن قوات من قيادة درك الولاية، شنت عملية أمنية على الطريق الواصل بين قضائي “يوكسك أوفا”، و” شمدينلي”، بناءً على بلاغ تقدم به مواطنون، بوجود عناصر إرهابية في المنطقة.

وأضاف البيان، أن العملية أسفرت عن مقتل 5 إرهابيين، قام سكان القرى المحيطة بنقل جثثهم إلى مكان بعيد عن المنطقة، في حين بدأت النيابة العامة تحقيقًا قضائيًا حول الموضوع.

وفي سياق متصل، أوقفت قوات الأمن التركية 7 أشخاص بينهم محمد جان دمير، رئيس فرع حزب “المناطق الديمقراطي”، لولاية باطمان (جنوب شرق)، وعدد من إداريي الحزب، وذلك في إطار التحقيقات التي بدأت بعد تصريحات أدلى بها رئيس فرع الحزب، أمس الأول حول “حكم ذاتي” مزعوم.

وعلى صعيد متصل، أفادت ولاية بيتليس (جنوب شرق)، في بيان لها، أن قوات الأمن ألقت القبض على إرهابيين من منظمة ” بي كا كا”، وقام آخر بتسليم نفسه خلال عمليات أمنية نفذتها قوات الأمن، في الفترة ما بين 16-18 آب/أغسطس الجاري في الولاية، مشيرةً إلى أن مديرية أمن الولاية بدأت عملًا مكثفًا لمنع وقوع أعمال إرهابية زادت في الأونة الأخيرة في عموم البلاد.

من جانب آخر، أقدم إرهابيون على حرق 30 آلية تستخدم في إنشاء إحدى الطرق بولاية شرناق (جنوب شرق)، وذلك بحسب معلومات وصلت مراسل الأناضول.

وأشارت المعلومات، إلى أن مجموعة من “بي كا كا” الإرهابية، وصلوا إلى موقع إنشاء نفق، ضمن الطريق الواصل بين شرناق، وقضاء “جيزرا”، عائد لإحدى الشركات الخاصة، وقاموا بإبعاد العمال، وحرق 30 آلية كانت في موقع الإنشاء، ثم لاذوا بالفرار.

ولفتت المعلومات، إلى تدمير كافة الآليات المحروقة بشكل كامل، في حين بدأت قوات الأمن عملية تمشيط واسعة في المنطقة، بحثًا عن الإرهابيين لإلقاء القبض عليهم.

فيما قام إرهابييون، بحرق 5 آليات عائدة لنفس الشركة في قضاء “أروه” بولاية سعيرت، جنوبي شرقي البلاد.

الاناضول