إضافة إلى حجب 23 حسابا على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”

صادقت محكمة الصلح والجزاء في منطقة “غولباشي”، بأنقرة، اليوم الاثنين، على قرار هيئة الاتصالات التركية، بحجب 96 صفحة انترنت، و23 حسابا على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وذلك بدعوى “ترويجها للمنظمات الإرهابية”.

ووفقاً لمعلومات حصل عليها مراسل “الأناضول”، فإن هئية الاتصالات التركية، فرضت حظراً على 96 صفحة انترنت، و23 حسابا على “توتير” تُروج لمنظمات إرهابية كتنظيم “داعش”، ومنظمة “بي كاكا” وجبهة حزب التحرير الشعبي الثوري(يساري متطرف)، وذلك وفقاً لقرار المحكمة.

وأضاف المراسل أن قرار المحكمة جاء في إطار القانون رقم 5651، وهو “قانون تنظيم المنشورات على شبكة الانترنت ومكافحة الجرائم المرتكبة من خلالها”، بهدف حماية الأرواح والممتلكات وأمن الأشخاص وحقهم في الحياة، وحماية الأمن القومي والنظام العام ومنع الجريمة.

يذكر أن فرق الأمن التركية ألقت القبض على مئات من المشتبه بهم خلال عمليات أمنية ضد منظمات “داعش” و”بي كا كا” و”جبهة حزب التحرير الشعبي الثوري” الإرهابية، في 34 ولاية، خلال الأيام الأخيرة، عقب هجوم لداعش في بلدة “سوروج”، وهجمات متفرقة لمنظمة “بي كاكا” في ولايات شانلي أروفا، وديار بكر، وأديامان جنوب شرقي البلاد، الأمر الذي ردّت عليه السلطات التركية، بحملة اعتقالات واسعة لمن يشتبه بإنتمائهم إلى التنظيمات المذكورة، وشنت غارات جوية وقصف مدفعي استهدفت مواقع التنظيمين في شمالي سوريا والعراق.

الاناضول