روي كين وسكولز معًا؟ كانا شيئًا لا يُصدق…باستيان يسعى لخلق الاستقرار والهدوء لخط الدفاع ولا يتمنى مقارنته بسكولز بالذات…


أبهرت شعبية مانشستر يونايتد في الولايات المتحدة الأميركية الفائز بكأس العالم «باستيان شفاينشتايجر» لدرجة دفعته لمقارنة شعبيته بشعبية فريقه السابق «بايرن ميونخ» الذي مثله على مدار ال17 عامًا الماضية.

وقال باستيان في مقابلة خص بها صحيفة جارديان البريطانية «أعرف أن مانشستر يونايتد يتطلع للتتويج بالألقاب مرة أخرى، وأنا أريد نفس الشيء، مان يونايتد أكبر ناد في العالم، أنا متأكد من أن هذا الفريق لديه القدرة والجودة اللازمة ليعود لمنصات التتويج».

وأضاف «مانشستر يونايتد الأكثر شعبية في جميع أنحاء العالم، هناك فرق كبير لمسته بنفسي. نعم، بايرن ميونخ ناد كبير، لكن مانشستر يونايتد أكبر، عندما كنا في الصين الناس كانوا يعرفون جيدًا من هو بايرن ميونخ، ولكننا حين ذهبنا إلى أميركا لم يكن الاستقبال كبيرًا مثلما هو الحال مع مانشستر يونايتد».

وكان بيكنباور قد قال لباسوير نيون بريس «أجد أنه شجاع جدًا لاتخاذه خطوة من هذا القبيل في هذا السن، الناس يعرفون باستيان في بايرن ميونخ ويعرفون ما كان يقوم به من أدوار، لا أعتقد أنه سيفعل في إنجلترا، سيكون عليه إثبات نفسه من جديد، عمره الآن 30 عامًا، أتمنى له كل الخير وأمل أن يتمكن من تمثيل كرة القدم الألمانية بشكل جيد في إنجلترا، فلا يوجد الكثير من اللاعبين الذين نجحوا خارج البلاد، أعتقد أن انتقاله إلى الولايات المتحدة الأميركية كانت ستكون خطوة أكثر منطقية بالنسبة لي، عليه التأكد من مدى قوة لياقته البدنية للعب المباريات مرة أخرى، عليه شخن بطاريته».
وعن مدى قدرته على الانصهار مع طرق اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز وطبيعة الحياة في إنجلترا قال «أنا لا أعرف، عندما انتقل بيكنباور إلى أميركا للعب مع نيويورك كوزمس كان سنه 32 عامًا، أنا الآن 30 عامًا، بالتأكيد إنه تحد بالنسبة لي، أشعر بأنني بحالة جيدة جدًا، في العام الماضي شعرت بألم في ركبتي بعد نهائيات كأس العالم 2014 التي كانت صعبة ومجهدة بالنسبة لي، وتعرضت فيما بعد لكسر خلال شهر أكتوبر».
وأوضح «لكن منذ ذلك الوقت لم أتعرض لأي إصابة من أي نوع، وكانت مناسبًا لخوض جميع المباريات، وشعرت بذلك في نهاية الموسم، بالطبع في بعض الأحيان اللاعب كبير السن يكون بحاجة للمزيد من الوقت للتعافي من الإصابة، ربما نصف يوم أكثر من لاعبي العشرينيات، هذا طبيعي، لكن أعتقد أن لديّ الخبرة الكافية للتعامل مع المباريات الكبيرة بالذات، وهذه هي الميزة».

ورد باستيان على بيكنباور «أنا واثق، أسلوبي في اللعب سيساعدني للسيطرة على المباراة، أستخدم عقلي وسرعتي، بالنسبة لي من المهم جدًا السيطرة على الكرة والربط بين الدفاع والوسط، ويمكنني المساعدة لتسجيل الأهداف دائمًا، لكن الشيء المهم بالنسبة لي هو منح الاستقرار للخط الخلفي».

هل ستكون بول سكولز جديد؟ «ليس من السهل أن أقول ذلك. يمكن أن يحدث الشيء نفسه مرة أخرى وأنفذ الأدوار التي كان يقوم بها. كان روي كين وبول سكولز أدائهما لا يصدق معًا، لا يمكنك مقارنتي بهما، مستحيل، بالذات بول سكولز، أنا أحبه كثيرًا، وأكن له الكثير من الاحترام على ما فعله لمانشستر يونايتد».

جول