قامت مجموعة “بي إن beIN Media Group” الإعلامية القطرية بشراء شركة “ديجي ترك”، إحدى أكبر الشركات الإعلامية في تركيا. وذلك بمبلغ قدره 1.2 مليار دولار.

وحسب ما جاء في تقرير لوكالة “جيهان” الإخبارية بهذا الشأن، فإنه تم مساء أمس الإثنين الإعلان عن اتفاقية أصبحت شركة “ديجي ترك” بموجبها ملكا لمجموعة بي إن الإعلامية القطرية بشكل رسمي.

وأفاد رئيس مجلس إدارة مجموعة بي إن “ناصر الخليفي” بأن شراء ديجي تورك، التي تقدم خدمات لنحو ثلاثة ملايين ونصف المليون مشترك بـ 239 قناة، تعد خطوة مهمة للغاية لتحقيق أهدافهم في الانفتاح على الأسواق العالمية المتقدمة والأسواق ذات إمكانيات النمو العالية.

وأكد الخليفي أن اتفاقية الشراء تشكل خطوة غاية في الأهمية من ناحية التزامات المجموعة المتعلقة بتقديم تجربة البث فائق الجودة. قائلاً: “إذا ما وضعنا في الاعتبار قربها من منطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وكذلك قربها من الأسواق المهمة بالنسبة لنا في آسيا، فيمكن القول بأن دخولنا إلى السوق التركي يعد خطوة طبيعية بالنسبة لمجموعة بي إن الإعلامية”.

وتعتبر beIN Media Group الإعلامية هي المالك الرسمي لشبكة قنوان “بي إن سبورت” التي تعد الشبكة الرياضية العالمية في فرنسا في يوليو/ تموز 2012. والتى انفصلت في ديسمبر 2013 بشكل رسمي من شبكة الجزيرة الإعلامية (Al Jazeera Media Network) لتأسيس الجزيرة سبورت وبي إن، سبورت. وتمتلك مجموعة بي إن سبورت 36 قناة تبث للعالم.

يذكر أن ناصر الخليفي من خريجي كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة قطر، كما أنه مثل قطر دولياً في رياضة كرة المضرب التي مارسها لأكثر من 15 عاماً. وأيضا يشغل منصب رئيس الاتحاد القطري للتنس.

ويعد ناصر الخليفي مهنياً كبيراً في عالم الإعلام وإدارة الأعمال حيث شغل منصب مدير للحقوق التليفزيونية والتسويق في قنوات الجزيرة الرياضية ثم أصبح رئيساً لشبكة بي إن سبورت “beIN SPORTS”، بعد انفصالها عن شبكة الجزيرة لتكون واحدة من أقوى ثلاث شبكات تليفزيونية في العالم.

ويشغل الخليفي أيضاً منصب الرئيس للنادي الفرنسي باريس سان جيرمان منذ عام 2011 بعد استحواذ شركة قطر للاستثمارات على النادي.

ترك برس

Warning: A non-numeric value encountered in /home/arabturkey/public_html/wp-content/themes/Newspaper/includes/wp_booster/td_block.php on line 326