يحتفظ المواطن التركي “مصطفى ديميرجي” بشواربه منذ 47 عاما، لذلك يلقبه أهالي منطقة “ألابلي” في ولاية “زونغولداك” شمالي تركيا، حيث يقطن، بـ “Pala Dayı – الخال بالا”، ومعنى “بالا” بالتركية “الشوارب العريضة الطويلة الملتفة”.

ويصل طول شوارب “الخال بالا”، إلى 22 سم، حيث لم يحلقها منذ 47 عاما وتحديدا عام 1968، حين عاد من خدمته العسكرية وكان بعمر 23 عاما في ذلك الوقت. حيث بدأ بإطالة شواربه بشكل مبالغ به، بالرغم من معارضة عائلته لذلك.

وقال “ديميرجي”، “تولدت لدي هذه الرغبة منذ كنت طفلا، عندما كنت أرى أناسا بشوارب عريضة ملتفة في الشارع، فعاهدت نفسي أن أجعل شواربي مثلهم عندما أكبر”. مضيفا “وبدأت بإطالتها لدى عودتي من خدمتي العسكرية، وواصلت ذلك بالرغم من معارضة عائلتي، إلى أن أصبحت طويلة جدا وأخذ أصحابي يلقبوني بـ (بالا)”.

وأضاف، “وقتها فكرت بحلاقتها، لكني تراجعت عن ذلك لأن لقبي أصبحي بالا، فمحيطي دائما يناديني باسم الخال بالا، ونادرا ما ترى أحدهم يخاطبني باسمي الحقيقي”.

ويتابع الخال بالا، بأنه التقط الكثير من الصور مع العديد من الوزراء والنواب البرلمانيين، وأن الأطفال يولون اهتماما بالغا بشواربه، ويلتقطون معه الصور التذكارية. ليختم لقائه بالقول “أذهب اسبوعيا إلى الحلاق بشكل منتظم، للعناية بشواربي، ولم أحلق شواربي التي يبلغ طولها لـ 22 سم من 47 عاما، وأنا أحبها كثيرا”.

ZONGULDAK'IN ALAPLI İLÇESİNDE PALA DAYI LAKABIYLA TANINAN MUSTAFA DEMİRCİ, 22 SANTİMETREYİ BULAN BIYIKLARINI 47 YILDIR KESMİYOR. (ERTUĞRUL YÜKSEL/ZONGULDAK-İHA)
ZONGULDAK’IN ALAPLI İLÇESİNDE PALA DAYI LAKABIYLA TANINAN MUSTAFA DEMİRCİ, 22 SANTİMETREYİ BULAN BIYIKLARINI 47 YILDIR KESMİYOR. (ERTUĞRUL YÜKSEL/ZONGULDAK-İHA)

fft256_mf10275457

ترك برس