Motorists drive over the Bosphorus suspension bridge linking the city's Asian and European sides in Istanbul October 6, 2004. [Turkey won a provisional green light from the European Commission on Wednesday to open membership negotiations with the European Union, a watershed decision after 40 years of on-again, off-again talks.] - RTXMYRY

قالت صحيفة “ديلي ميل” ،  أن الجسور الشاهقة التي تمتد فوق البوسفور تختنق بحركة المرور، وفي هذا الوق تظهر خدمة القوارب الجديدة ” اوبر” التي  تهدف الى الاستفادة من ازدحام الطرق الشديد في اسطنبول.

وأضافت الصحيفة أنه في شراكة مع شركة النقل البحري المحلية “نافيت” ، تم تنفيذ مشروع قوارب “اوبر”  الذي من المرجح ان تحصل على قسم  كبير من العائدات ، ولكن يجعل من الأسهل نقل أي شيء، بأي شكل من الأشكال، من خلال حجز سيارة بيك اب اولا بواسطة تطبيق في الهاتف المحمول.

واضافت الصحيفة ، قال أوستن كيم، مدير العمليات المحلية لتكنولوجيا “اوبر” ، ومقرها في سان فرانسيسكو ، “يمكننا ان نجلب لك سيارة في خمس دقائق، يمكننا ان نوفر لك  أي شيء في خمس دقائق”

ولفتت الصحيفة أن “كيم” رفض أعطاء العدد الدقيق لمستخدمي قارب “اوبر” منذ إطلاق الخدمة في 25 يونيو حزيران لكنه قال انها أكثر من 100 رحلة. ونفى ان تكون الرحلات أداة تسويقية في المقام الأول.

ولفتت الصحيفة أن الشركة ردود فعل عنيفة وحملة قانونية في بلدان تمتد من الهند إلى كوريا الجنوبية الى فرنسا، حيث علقت الاسبوع الماضي خدمة”اوبر بوب” بعد أن واجهت احتجاجات ونددت السلطات المحلية بأنها غير قانونية.

 وذكرت الصحيفة ، أن زوارق “اوبر” السريعة لديها القدرة على حمل ستة إلى ثمانية أشخاص، ويمكن استخدامها للوصول إلى”اتاكوي” ،بالقرب من المطار الرئيسي في اسطنبول، بسعر حوالي 425 ليرة (160 $) من المرفأ الرئيسي، والهروب من ساعات من الاختناقات المرورية المحتملة لمسافة 17 كم.

تركيا بوست