SAPANCA'DA KARTEPE ETEKLERINDE BULUNAN VE DAHA ÖNCE ORMAN ICI KOY OLAN GOL MANZARALI ARAZILER GENELLIKLE ARAP YATIRIMCILAR TARAFINDAN SATIN ALINARAK VILLAKÖY7E DONUSTURULUYOR. BURADAKI VILLALARIN FIYATI 600-650 BIN LIRAYA KADAR ÇIKIYOR (FOTOGRAF:DHA- ERGUN AYAZ- KOCAELI)

ازداد إقبال العرب في السنوات الأخيرة على منطقة صابانجا المجاورة لمدينة إسطنبول والمعروفة بغاباتها الجميلة وبحيرتها الخلابة وفنادقها ذات الخمس نجوم والتي تعد من أهم وأبرز المناطق السياحية الجبلية ومقصدا لسكان إسطنبول في عطلاتهم الأسبوعية.

وتم إنشاء فيلات فخمة تصل أسعارها إلى مابين 650و700 ألف دولار في قرى صابانجا المنتشرة في الغابات بعد أن تم شراء بيوت وأراضٍ من قبل مستثمرين عرب وشركائهم الأتراك.

وأصبح العرب، وبخاصة السعوديين والقطريين، يشاهدون في منطقة صابانجا صيفا وشتاء. ومع قدوم العرب إلى المنطقة ازدادت أسعار البيوت والأراضي.

وترغب الشركات التركية التي يساهم فيها شركاء عرب، ولاسيما من السعوديين، بشراء فيلات مطلة على البحيرة. وقد أقدمت شركات المقاولات على شراء جميع الأراضي والبيوت الواقعة في الغابات في جبل كارتبه، التي كانت تعتبر قرية ثم تحولت إلى حي بعد إصدار قانون المدن الكبيرة، وقد حولتها شركات المقاولات إلى قرية للفيلات والمنتجعات السياحية بتجديد بيوتها. ويمكن مشاهدة هذه المباني أثناء المرور من الطريق المؤدي من صابانجا إلى إزميت.

زمان عربي