شهدت منطقة كبادوكيا التابعة لمدينة نيفشهير وسط تركيا والتي تم ضمها إلى عجائب الدنيا عرضا جويا جديدا فريدا من نوعه. فقد تمكن بيتر لونخار وفيسو أوفخاروف الرياضيان في مجال القفز بالمظلات من المرتفعات من تسجيل رقم قياسي جديد من خلال القفز من بالون هوائي والدوران حول المنطقة 126 مرة قبل النزول إلى الأرض.

وأكد لونخار أنه جاء إلى منطقة كبادوكيا للاستمتاع بتجربة فريدة من نوعها عن طريق القفز بالمظلة ورؤية الطبيعة الخلابة للمنطقة.

وتشهد منطقة كبادوكيا إقبالا كبيرا من قبل آلاف السياح سنويا، إلا أن هذه المرة كانت فرصة للسياح وأهالي المنطقة الاستمتاع بمشهد قد لا يتكرر مرة أخرى من خلال رؤية عرض جوي بالمظلات في سماء منطقة مدينة الجن أو مداخن العفاريت.

وكانت المنطقة شهدت الأسبوع الماضي صعود ثلاثة من هواة القفز بالمظلات من فوق التلال والمرتفعات إلى ارتفاعات عالية باستخدام البالونات الهوائية الساخنة (المنطاد) التي تستخدم للأغراض السياحية في المنطقة، ثم شرعوا في القفز منها باستخدام المظلات، مقدمين عرضا جويا فريدا أمام الآلاف من الزوار. وتمكنوا من تسجيل رقم قياسي عالمي جديد في الدوران حول النفس باستخدام المظلة، مسجلين 126 حلقة.

زمان عربي