United Nations High Commissioner for Refugees (UNHCR) Goodwill Ambassador Angelina Jolie meets with children at the Altinozu refugee camp in Hatay province, 20km (12.4 miles) from the Syrian border, June 17, 2011. REUTERS/UNHCR/Jason Tanner/Handout (TURKEY - Tags: ENTERTAINMENT POLITICS CIVIL UNREST SOCIETY) NO SALES. NO ARCHIVES. FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS. THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY. IT IS DISTRIBUTED, EXACTLY AS RECEIVED BY REUTERS, AS A SERVICE TO CLIENTS. MANDATORY CREDIT

من المقرر ان تقوم الممثلة ذات الشهرة العالمية أنجلينا جولي يوم السبت بزيارة إلى اللاجئين السوريين الذين لجأوا إلى تركيا، التي تستضيف اكبر عدد من اللاجئين السوريين وتواجه تدفق محتمل جديد.
نجمة هوليوود أنجلينا جولي، والمعروف عن عملها للاجئين بصفتها مبعوثا خاصا للمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ان تقوم بزيارة يوم السبت الى احدى مخيمات اللاجئين في تركيا في مدينة ماردين.
وسيرافق جولي رئيس المفوضية انطونيو غوتيريس، الذي كان في تركيا لإطلاق تقرير عن أوضاع اللاجئين في جميع أنحاء العالم، والتي أظهرت أن تركيا أعلى دول العالم المضيفة للاجئين السوريين 1590000 لاجئ في نهاية عام 2014.
وقد زارت الممثلة الحائزة على جائزة أوسكار لأول مرة اللاجئين السوريين في تركيا في عام 2011، عندما اندلع الصراع في الجارة الجنوبية لتركيا. في وقتها قامت بزيارةالى هاتاي جنوبي البلاد على الحدود مع سوريا، وكان في تركيا فقط حوالي 10000 لاجئ. ولكن حاليا، البلاد لديها ما يقرب من 2 مليون لاجئ، ولكن من المتوقع أن يرتفع عددهم مع وقوع اشتباكات جديدة بين القوات الكردية و داعش.

تركيا بالعربي