يحلم تشافي هيرنانديز بنهاية رائعة وتاريخية لمسيرته الحافلة بالإنجازات مع فريق برشلونة الأسباني من خلال الفوز مع الفريق بلقب دوري الأبطال الأوروبي عندما يلتقي يوفنتوس الإيطالي غدا السبت في المباراة النهائية للبطولة على الاستاد الأولمبي بالعاصمة الألمانية برلين.

وصنع تشافي تاريخاً رائعاً مع برشلونة وتوج مع الفريق الكتالوني بألقاب 24 بطولة ويأمل في رفع هذا الرقم إلى 25 لقبا من خلال مباراة الغد ليستكمل مع الفريق أيضا الثلاثية الثانية في تاريخ النادي بعدما توج تشافي مع برشلونة بثلاثية دوري وكأس أسبانيا ودوري أبطال أوروبا في 2009 .

وغذا حقق الفريق الفوز على يوفنتوس غدا ، سيكون اللقب الأوروبي أعظم تتويج لمسيرة تشافي الحافلة مع برشلونة قبل أن يرحل عن صفوف الفريق متجها لنادي السد القطري.

وتتضمنت إنجازات تشافي مع الفريق الفوز بثمانية ألقاب للدوري الأسباني وثلاثة ألقاب في كأس ملك أسبانيا ومثلها في دوري أبطال أوروبا وستة ألقاب في كأس السوبر الأسباني ولقبين لكأس السوبر الأوروبي ومثلهما في كاس العالم للأندية.

وذكرت صحيفة “سبورت” الأسبانية الرياضية اليوم الجمعة “ستكون النهاية المثالية لمسيرة أحد أفضل اللاعبين في العالم. سيظل تشافي معروفا بإمكانياته ومهاراته العالية ورؤيته للملعب”.

ويمثل تشافي ، الذي يبلغ طول قامته 170 سنتيمترا ، علامة مميزة في تاريخ النادي بل إنه يمثل إشارة لهذا الجيل المتألق الذي سطع في برشلونة والمنتخب الأسباني على مدار السنوات الماضية وأحرز لأسبانيا لقبي كأس الأمم الأوروبية في 2008 و2012 وكأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

كما كان تشافي على مدار السنوات الماضية بمثابة حامل الأختام لأسلوب “تيكي تاكا” الذي اشتهر به برشلونة والمنتخب الأسباني والذي يعتمد على التمريرات القصيرة والمتقنة والاستحواذ شبه التام على الكرة حيث لعب تشافي دور صانع اللعب في برشلونة والمنتخب الأسباني وساهم بقدر هائل في فوز الفريقين بالعديد من الألقاب من خلال تقديم عروض أبهرت الجميع.

وأعلن تشافي مؤخرا رحيله عن صفوف برشلونة رسميا بعد 17 عاما قضاها في الفريق الكتالوني ليبدأ صفحة جديدة في مسيرته الكروية مع فريق السد القطري.

وبعد يومين فقط من إعلانه الرحيل عن صفوف برشلونة ، احتفل اللاعب مع الفريق بلقب الدوري الأسباني خلال المباراة أمام ديبورتيفو لاكورونا الأسباني في 23 أيار/مايو الماضي وذلك بالمرحلة الأخيرة من الدوري الأسباني علما بأن برشلونة حسم اللقب قبلها بأسبوع واحد من خلال الفوز على أتلتيكو مدريد في المرحلة قبل الأخيرة.

وحرص برشلونة على تكريم اللاعب أمس الأول الأربعاء حيث ستكون مباراة الغد هي الظهور الأخير له مع الفريق في حالة مشاركته بالمباراة.

وليس مرجحا أن يبدأ تشافي مباراة الغد ضمن التشكيلة الأساسية للفريق في مواجهة يوفنتوس الإيطالي ولكن من المنتظر أن يمنحه لويس إنريكي المدير الفني للفريق فرصة للمشاركة ولو لعدة دقائق في الشوط الثاني من المباراة.

كووورة