مادام شهر رمضان المبارك يتصادف مجيئه في الصيف فهذا يعني أننا سنستهلك السوائل بصورة زائدة. لكن إذا كنتم لا تحبون المشروبات الجاهزة أو كنتم من الذين يقولون “أُفضل تناول المشروبات الصحيّة لأنني لا أعرف محتويات المشروبات التي تُباع بالخارج” فهناك طريقة ممتازة تناسبكم في المشروبات.

عندما يحل فصل الصيف تتوق أنفسنا دائما إلى تناول الفراولة التي نراها بكثرة في المحلات. لكن هل خطر ببالكم أن تجربوا المشروب الأحمر الذي يتكون من الانسجام الرائع بين الفراولة والليمون.

لكل محبي الفراولة.. إذا كنتم ترغبون في لفت انتباه أولادكم فيجب عليكم تذوق عصير الليموناده خاصة ونحن في موسم الفراولة. وإليكم طريقة إعداد الليموناده الحمراء.

المقادير:

مقدار 4 أكواب متوسطة الحجم من الفراولة مغسولة ومقشرة
عدد واحد أو اثنين ليمونة من الحجم الصغير (يتم غسلها وتقشيرها).
عسل طبيعي بحجم ثلاثة أرباع الكوب (يمكنكم زيادة الكمية أو تقليلها).
4 أكواب ماء بارد
ثلج

طريقة الإعداد:

نضع كل المقادير السابقة داخل خلاط كبير ثم نضيف إليها قليلا من الماء. ثم نخلطها جيدا حتى تهرس. إن لم يكن لديك خلاط كبير يمكن ضرب الفراولة والليمون داخل خلاط صغير. وبعدها نقوم بتصفيتها في المصفاة. لكن إذا كنتم تفضلونها بقطع فلا داعي لتصفيتها. ثم نضيف الماء في الإبريق ونخففها حسب الطلب ثم نضع الثلج. وبهذا نكون قمنا بإعداد مشروب طبيعي. ويمكنا تناول المشروب بعد وضعه في الثلاجة لمدة قليلة.
وبالهناء والشفاء…

زمان عربي