تعتزم الخطوط الجوية التركية، اعتبارا من يوم غد 1 حزيران/ يونيو، استخدام بعض المقطوعات الموسيقية خلال رحلاتها، وذلك للتغلب على ضغوطات ومخاوف السفر التي يعانيها بعض الركاب، وإتاحة جو من الأمان والسعادة والراحة النفسية للمسافرين.

وافاد الموسيقار “أوغور إيشيك”، الذي قام بإعداد المقطوعات الموسيقية، حول فترة التحضير للمشروع التي استغرقت 6 أشهر. أنه اتفق مع مسؤولي الخطوط الجوية التركية في اجتماعهم الأول، على أن تكون نوع الموسيقا من النوع الذي يمنح المسافرين السعادة والأمان والراحة النفسية.

وأضاف “إيشيك”، بأنهم أطلعوا على المقطوعات الكلاسيكية، وتلك المقطوعات الخاصة بمنطقة الأناضول. مؤكدا فضل الموسيقى في التغلب على ضغط بعض المسافرين الذين يعانون من الأماكن المغلقة والمرتفعة، فضلا عن الضغط الذي ينتج لدى بحثهم عن أماكن لوضع الحقائب.

وأشار الموسيقار التركي، أن المقطوعات التي أعدوها تحتوي على تركيبات مختلفة من الموسيقى، وتبلغ مدتها 40 دقيقة. وسيتم استخدامها خلال مرحلتي الإقلاع والهبوط. لافتا أن تلك المقطوعات خاصة بهم، ولايوجد أي شبه بينها وبين المقطوعات التي تستخدمها بعض الشركات حول العالم، أثناء إقلاع طائراتها.

ترك برس