انتقدت صحيفة العربي الجديد منع الفنانين الأتراك من دخول لبنان في الوقت الذى يتمته فيه الفنانون اللبنانيون بحرية دخول تركيا والمشاركة بحفلات وأنشطة أخري.

وقالت العربي الجديد” ، انه بعد وقتٍ قليل من منع الممثل التركي الشهير مراد يلدريم من دخول لبنان، والمشاركة في حفل خيري، يعود ريعه للأطفال المصابين بالسرطان، تستعد المغنية اللبنانية نجوى كرم لإحياء حفل في إسطنبول، يشاركها فيه المغني والممثل التركي الشهير أوزكان دينز.

وأضافت الحيفة أنه من المقرر أن تحيي المغنية اللبنانية نجوى كرم حفلاً كبيراً في إسطنبول، إلى جانب التركي أوزكان دنيز في الثالث عشر من يونيو/ حزيران المقبل، في وقتٍ أصبح فيه محرماً دخول أي فنان تركي إلى لبنان ومشاركته في نشاطات فنية.

وتابعت العربي الجديد “المغنية كرم لن تسأل أو تأخذ برأي الأرمن اللبنانيين، إن كان يحق أو لا يحق لها الغناء في إسطنبول، خاصة وأن هذا يشكل لهم حساسية مفرطة، بسبب ادعاءات المجازر التركية بحقهم، قبل مائة عام”.

وذكرت الصحيفة ، ان نجوى كرم ستذهب لتغني في تركيا، إلى جانب أشهر نجوم ان الغناء هناك، وهي من المرات النادرة التي تقف فيها مغنية لبنانية للغناء بلهجة بلدها في تركيا،مضيفة” لكن هذا حقها، وعليها أيضاً أن تحيّد نفسها عن الصراع التاريخي بين الأرمن والأتراك، الذي قُدّر على لبنان أن يدفع ثمنه، حتى لو كان هذا الحدث فنياً بالدرجة الأولى وإنسانياً بالدرجة الثانية” .

تركيا بوست