حقّق فريق “بورصا سبور” فوزا تاريخيا بسبعة أهداف لهدف على حساب ضيفه “كارابوك سبور” الذي يصارع من أجل البقاء ضمن دوري التركي الممتاز وذلك في إطار الجولة الـ13 من مرحلة إياب المسابقة.

وانطلقت الفرجة في ملعب “أتاتورك” منذ الدقيقة الـ18 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء للسويدي “صامويال هولمان” وفي ظرف 7 دقائق فقط ضعّف البرازيلي “فرنانداو” الغلة من تسديدة زاحفة من على حافة منطقة العمليات.

واستغلّ البلجيكي “جوزيف أكبالا” ثغرة في الدفاعات المحلية مع حلول الدقيقة الـ38 ليُذلل الفارق بتسديدة من مسافة قريبة قبل أن ينتفض المحليون ويحرزوا خماسية كاملة خلال شوط المباراة الثاني.

وعاد “فرنانداو” لمعانقة الشباك مع مرور 5 دقائق فقط على انطلاقة نصف اللقاء الثاني إثر نجاحه في تنفيذ ركلة جزاء وفي ظرف دقيقتان تمكن تنفس اللاعب من إحراز ثالث أهدافه الشخصية بضربة رأسية متقنة.

وأخذ صانع اللعب “فولكان شان” نصيبه من الكعكة الهجومية في الدقيقة الـ65 إثر مراوغة بالحارس الهولندي “بوي واترمان” وبعد حوالي ربع ساعة سجل الفرنسي “سيدريك باكامبو” هدفا آخر للمحليين بطريقة مشابهة فيما اختتم “فرنانداو” المهرجان في الدقيقة الـ81 بركلة جزاء.

ورفع البرازيلي “فرنانداو” رصيده من الأهداف إلى 22 وليخطو خطوة عملاقة في طريق التتويج بلقب ملك الهدافين هذا الموسم حيث يتقدم حاليا عن ملاحقه المباشر “ديمبا با” المهاجم السنغالي لـ”بيشكتاش” بفارق 5 أهداف.

وانفرد فريق “بورصا سبور” مؤقتا بالمركز الخامس بعدما رفع رصيده إلى 50 نقطة في انتظار لقاء ملاحقه “طرابزون سبور” ومضيفه “ريزا سبور” في دربي البحر الأسود مساء الإثنين في حين أن وضعية “كارابوك سبور” تأزمت أكثر ببقاءه في المركز السادس عشر برصيد 24 نقطة.

ترك برس