أوضح رئيس إقليم كردستان العراق “مسعود برزاني” أنّه لولا المساعدات التي قدّمتها تركيا للإقليم ولعناصر البشمركة، لما استطاعت قواته من تخليص بلدة غين العرب “كوباني” السورية والتي يقطنها غالبية الأكراد من يد عناصر تنظيم الدّولة (داعش).

وجاءت تصريحات برزاني هذه أثناء زيارةٍ يقوم بها إلى العاصمة الأمريكية “واشنطن” حيث أجرى عدّة لقاءات مع المسؤولين هناك وحصل على وعد بخصوص منح الإقليم جزءً من المساعدات العسكرية المخصّصة للجيش العراقي.

وعن العلاقات التي تربط الإقليم بتركيا، أشار البرزاني إلى دعم الإقليم لعملية المصالحة الوطنية في تركيا وأعرب عن سعادته لتحسّن العلاقات بين الطّرفين، متطرّقاً في الوقت ذاته إلى الاتفاقيات الاقتصادية والسياسية المبرمة بينهما.

وردّاً على سؤال أحد الصّحفيّين حول مشاركة تركيا في الحرب ضدّ تنظيم الدّولة داعش، صرّح برزاني بأنّ تركيا كانت تتحفّظ على بعض النّقاط فيما يخصّ هذا الصّراع، إلّا أنّ هذه التّحفّظات زالت مع مرور الزّمن، وأنّ القيادة التركية اليوم أكثر عزماً وإصراراً على القضاء لهذا التنظيم.

ترك برس

Warning: A non-numeric value encountered in /home/arabturkey/public_html/wp-content/themes/Newspaper/includes/wp_booster/td_block.php on line 326