أوضح رئيس نادي “بورصه سبور” التركي “رجب بولوك باشي”، أن النادي أجرى محادثات مع مدير أعمال نجم كرة القدم البرازيلي “رونالدينهو”، سعياً من النادي لعقد صفقة انتقال رونالدينهو إلى صفوف الفريق في الموسم المقبل، قائلاً: “نريد التعاقد مع رونالدينهو لجذب المزيد من المشجعين إلى ملعبنا الجديد، ووصول اسم نادي بورصه سبور إلى كافة أنحاء العالم”.

وذكر “بولوك باشي” أنهم يرغبون في التعاقد مع لاعب ونجم عالمي؛ بهدف جذب المزيد من الجماهير إلى الملعب (الاستاد) الجديد الذي يتسع لنحو 45 ألف متفرج، حمل اسم “ستاد تمساح أرينا”.

وأشار رئيس النادي أنهم تواصلوا مع مدير أعمال “رونالدينهو” الذي يلعب حالياً في فريق “كويريتارو”، بالمكسيك عن طريق أحد الأصدقاء، وقدموا عرضهم له لضم اللاعب البرازيلي إلى صفوف “بورصه سبور”.

وقال “بولوك باشي”: “رونالدينهو على علم بالعرض، ولم يتم التحدث عن قيمة الصفقة حتى الآن، ولكنني أعتقد بضرورة ضم بورصه سبور نجماً عالمياً معروفاً إلى صفوفه”، مبيناً أن “ضم رونالدينهو إلى النادي كانت فكرته”.

تجدر الإشارة إلى أن “رونالدينهو” ولد في البرازيل عام 1980، وبدأ مشواره الرياضي مع نادي “غريميو” البرازيلي، لينتقل بعدها إلى نادي “باريس سان جيرمان” الفرنسي عام 2001، لتبلغ شهرته ذروتها بانتقاله في موسم 2003- 2004 ،لنادي “برشلونه” الإسباني ويتألق في صفوفه، ويحرز مع النادي العديد من البطولات المحلية والأوروبية، وينتقل بعدها في موسم 2008- 2009 إلى نادي “أي سي ميلان” الإيطالي، ثم إلى نادي “فلامينغو” البرازيلي وأخيراً استقر في نادي “كويريتارو” المكسيكي.

كما لعب لمنتخب بلاده في بطولة العالم لكرة القدم للناشئين تحت 17 لكرة القدم عام 1997، وشارك عام 1999 بكأس العالم للشباب، إضافة إلى مشاركته منتخب بلاده عام 2000، في الألعاب الأولمبية الصيفية فيسيدني الاسترالية، فضلاً عن ارتدائه قميص بلاده في بطولة كأس العالم عامي 2002، و 2006، وعلى الصعيد العالمي فاز “رونالدينهو” ببطولة كأس العالم للناشئين مع منتخب بلاده عام 1997، فضلاً عن كأس كوبا أميركا، وكأس العالم 2002، وكأس القارات 2005، وعلى المستوى الشخصي، حاز على جائزة أفضل لاعب كرة قدم في عامي 2004 و2005.

تركيا بوست