تواصل الهيئات والجمعيات الاغاثية والإنسانية اعمالها الخيرية بتقديم المساعدات للنازحين في العراق. وضمن هذا الإطار وَزَّع الهلال الأحمر التركي المساعدات الإنسانية والاغاثية على الاف العوائل النازحة في شمال العراق.

وذكرت مصادر صحفية بأن عملية التوزع التي قام بها الهلال الاحمر التركي كانت برفقة ايدن معروف عضو لجنة حقوق الانسان النيابية وعضو لجنة متابعة النازحين في إقليم كردستان العراق، وشملت المساعدات الإنسانية عوائل النازحين من ناحية برطلة التابعة لمحافظة نينوى في أربيل مركز الإقليم.

هذا، وشمل التوزيع عوائل عراقية نزحت إلى “أربيل” من ناحية برطلة التابعة لمحافظة “نينوى من العوائل الكردية والشبكية ومنها العشائر الزنكنة المتواجدة في منطقة كسنزان” في “أربيل”.

يشار الى ان جمعية الهلال الأحمر التركي بدأت في برنامج مساعدات الانسانية للنازحين في العراق بعد احداث 11 حزيران الماضي بمد يد العون إلى كافة المحتاجين في العراق دون تميّز بين أحد في العرق والدين واللون واللغة وشمل التوزيع في الفترات السابقة بين العرب والاكراد والتركمان والشبك واليزيدين والمسيحين”.

تركيا بوست

Warning: A non-numeric value encountered in /home/arabturkey/public_html/wp-content/themes/Newspaper/includes/wp_booster/td_block.php on line 326