أعرب المدرب لويس انريكي المدير الفني لنادي برشلونة الأسباني عن سعادته بعبور فريقه إلى دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا، مؤكدا أن الفريق الكتلوني سيصل إلى مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد متمتعا بأفضل حالاته الفنية.

وقال انريكي: “أتمنى أن يكون القادم أفضل ولكننا سنصل إلى المباراة المقبلة في أفضل حالتنا دون شك، نتصدر الليغا وقمنا بما يجب علينا في كأس الملك وننتظر منافسا جديدا في دوري أبطال أوروبا.. أصبحنا في المكان الذي كنا نصبو إليه”.

وفاز برشلونة الأربعاء على مانشستر سيتي في إياب دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا بهدف نظيف في مباراة شهدت ضياع العديد من فرص التسجيل للفريق الأسباني.

وأضاف انريكي قائلا: “سنحت لنا فرصا كبيرة لتسجيل الأهداف وهو أمر غير معتاد في مثل تلك المباريات.. كان علينا أن نحسم المباراة قبل ضربة الجزاء التي احتسبت لمانشستر سيتي، ولكنها كانت إيجابية للغاية بالنسبة لنا”.

وأشاد المدرب الأسباني بلاعبه ونجم فريقه ليونيل ميسي بعد تألقه الكبير في لقاء الاربعاء: “كلنا يعرف أن ميسي هو أفضل لاعب في العالم، ليس الآن فقط ولكن عبر التاريخ، على الأقل بالنسبة لي .. إنه لاعب خارق ونحن نسعد بوجوده معنا في النادي لنستمتع بكرة القدم التي يقدمها.. ولكن من أجل إحراز الألقاب يجب أن يكون هناك فريقا يدعمك يقوم بالعديد من المهام بشكل متوازن وجماعي”.

وتابع: “نتمنى أن نبقى نستمتع بميسي على نفس هذا المستوى”.

وتحدث انريكي عن جوسيب غوارديولا المدير الفني الأسبق لبرشلون والحالي لبايرن ميونيخ الالماني والذي حضر المباراة في مدرجات كامب نو: “لم أتحدث معه .. لقد رأيته في المقاطع المصورة .. لقد كان جالسا في مكانه يشاهد كمشجع لبرشلونة .. لا أعرف إذا كنا سنتحدث بعد القرعة (قرعة المواجهات في دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا)”.

كووورة