اجراءات و تفاصيل جديدة حول خروج و دخول السوريين من المعابر الحدودية مع سوريا
تحدث وزير التجارة التركي نور الدين جانيكلي حول اسباب اغلاق المعابر الحدودية مع سوريا كاشفا ان السلطات التركية اعطت تعليمات جديدة للتعامل مع دخول و خروج السوريين من المعابر الحدودية سعيا لرفع سوية الامن في تركيا.
و بحسب تصريحات الوزير لوسائل الاعلام التركي و قام تركيا بالعربي برصدها حيث قال الوزير ان ادارة المعابر ستقوم بإجراءات جديدة كأخذ البصمات و الصور الشخصية , بسبب حالات التزوير من قبل السوريين لأوراقهم الثبوتية في ظل غياب الحكومة و النظام.
وقد انتشرت شبكات تزوير لجميع المعاملات الحكومية في سوريا بشكل رهيب ابتداء من البيانات الشخصية و مرورا بالشهادات الجامعية , بعد حرمان نظام بشار الاسد السوريين من الحصول على اوراق ثبوتية , بسبب موقفهم او اتجاهاتهم المعارضة منه.
فيما تحدثت وسائل اعلام تركية عن اسباب اغلاق المعابر الحدودية المفاجئ مع تركيا منذ اسبوع و عن الغموض عن مدة الاغلاق او موعد عودة فتح هذه المعابر.
و كانت قد تحدثت وسائل الاعلام التركية عن اسباب الاغلاق مشيرا لتهديدات امنية دفعت الحكومة التركية لإغلاقها تحسبا و تحضيرا للانتخابات البرلمانية المرتقبة , فيما قال ناشطون ان المعابر من الاتجاه السوري يتم تجهيزها لتسليمها لإدارات مدنية.
ولكن الوزير لم يشر الى موعد فتح هذه المعابر .

تركيا بالعربي

Warning: A non-numeric value encountered in /home/arabturkey/public_html/wp-content/themes/Newspaper/includes/wp_booster/td_block.php on line 326