نقدم لكم اليوم طبقا من حلوى خضراء، عند رؤيتكم لها تظنون أنه محشو ومغطى بالفستق الأخضر، وعند تذوقه لن تعرفوا سبب هذا اللون الجميل، ولكن السر يكمن في السبانخ! نعم إنه كعك السبانخ بالكريمة..

المكونات:

3 بيضات

1.5 كوب كبير من السكر الناعم

2 كوب كبير من الدقيق

كوب كبير من اللبن

كوب كبير من زيت الزيتون

كوب كبير من السبانخ بعد فرمه في الخلاطة

فانيليا

بيكينج بودر ( مسحوق الخبيز )

مكونات الكريمة:

2 كوب كبير لبن

بيضة

ملعقة كبيرة من الدقيق

2 ملعقة كبيرة من السكر

ملعقة صغيرة من الزبدة

فانيليا

طريقة التحضير

أولا نبدأ بتقطيع السبانخ ونزع سيقانها، ونقوم بتصفيتها من الماء تماما، ثم نعصرها جيدا حتى تحصل على شكل العجين.

نضع السكر والبيض والفانيليا في وعاء الخلط، مع الخفق جيدا حتى يحصل الخليط على قوام المايونيز، ثم نضيف باقي المكونات مع التقليب مرة أخرى جيدا، لمدة 3 إلى 4 دقائق.

ثم نضع العجين في الفرن، المسخن من قبل على درجة حرارة 160 درجة مئوية.. وحتى ينضج الكعك نبدأ في تحضير الكريمة اللذيذة. نضع كل مكونات الكريمة، عدا الزبدة والفانيليا، في وعاء على النار مع التقليب جيدًا حتى تحصل على قوام المهلبية. بعد ذلك نأخذ الكريمة من على النار ونضعها في وعاء الخلط ونضيف لها الفانيليا والزيت مع الخفق بسرعة قليلة حتى يحصل على قوام متجانس.

بعد ذلك نخرج الكعك من الفرن ونقسمه من المنتصف إلى نصفين علوي وسفلي. ثم نقوم بوضع الكريمة على الكعك من الجوانب والأطراف والوسط. وإذا تبقى الكثير من الكريمة يمكننا أن نضيفه فوق الكعك. وبهذا يكون طبقنا قد أصبح جاهزا للتقديم مع إمكانية تزيينه كما تشاءين.

 

وبالهناء والشفاء…

زمان عربي


Warning: A non-numeric value encountered in /home/arabturkey/public_html/wp-content/themes/Newspaper/includes/wp_booster/td_block.php on line 326