ترك برس 667

بعث رئيس إقليم كردستان العراق “مسعود برزاني” برسالة شكر إلى تركيا للدور الذي لعبته في إنقاذ مدينة كوباني من يد تنظيم داعش ،وذلك في موقعه الرسمي على الانترنيت.

وجاء في رسالة الشكر :”نشكر الجمهورية التركية على سماحها بمرور قوات البشمركة عبر حدودها لإمداد “المقاتلين بالمساعدات. وأشكر قوات التحالف على الضربات الجوية التي توجهها على الدوام. لقد كان لهذه المساعدات دور كبير في تحقيق النصر.”

وأعرب البرزاني عن سعادته لتلقيه خبر إنقاذ كوباني قائلاً :”لقد وصلنا نبأ تحرر كوباني التي قاومت حتى اليوم. لقد لاقى نبأ هذا الانتصار العظيم  الرضى من كل الأكراد وكل محبي الحرية.أهنئ الشعب الكردي.إنه إنتصار لهم إنه إنتصار الإنسانية على الإرهاب والوحشية.”

وأكد البرزاني أن القوات الكردية وقفت بوجه منظمة الإرهاب الفتاكة على الحدود بطول 1500 كم وألحقت بها الهزيمة، حيث قال في هذا الصدد.”إنني أرى أن مساندة قوات البشمركة لمقاتلينا الأبطال في كوباني أمر عظيم.”

وأشار أن فقدان بعض القرى أو بعض الأحياء لا يعتبر هزيمة بل الهزيمة الحقيقية هي فقدان الإرادة والعزيمة لافتا أن الإرادة التي لم تهزم والمساعدات التي قدمها الشعب الكردي والدول الصديقة لكردستان كانت وراء الانتصار أمام تنظيم الارهاب والوحشية قائلا :”كونوا على ثقة أن كوباني لن تسقط وستبقى مرفوعة الرأس.”

ترك برس