olive-oil-620x330

قال الخبراء المشاركون في الندوة العلمية التي نظمها مركز “EBİLTEM” التابع لجامعة إيجه التركية بعنوان “أصدقاء الزيتون وزيته” إن زيت الزيتون يعتبر سر الحياة الصحية.

وتناولت الندوة التي ترأستها الدكتورة زينب دالان بالتعاون مع البروفيسورين الأمريكيين دكتور باتريشيا أوهارا والدكتور ريشارد بلاتشل تاريخ زيت الزيتون وتركيبه وخصائصه الكيميائية.

وذكرت الندوة التي بدأت بكلمة الدكتور زينب دالان أن تاريخ زيت الزيتون يعود إلى 60 ألف عام قبل الميلاد، حتى وصل إلينا. وأكدت الدكتور زينب أن سر الحياة الصحية يكمن في زيت الزيتون، الذي شهد اهتماما عالميا متزايدا في السنوات الخمسين الأخيرة موضحة أن الأنواع الجيدة منه تشمل على خواص علاجية.

وتناولت دالان فوائد زيت الزيتون موضحة أنه يتمتع بخواص معالجة للعديد من الأمراض منها الأمراض الجلدية، والأورام السرطانية، ومرض الزهايمر. كما قدمت بعض المعلومات والملاحظات المهمة حول جودة زيت الزيتون وطرق حفظه، قائلة: “إن خصائص زيت الزيتون تقدم لنا سر الحياة الصحية. فسكان القارة الأمريكية، والشرق الأقصى، وأستراليا، يندهشون بسبب صحة سكان إقليم البحر الأبيض المتوسط وزيادة متوسط اعمارهم، ويربطون السبب في ذلك بزيت الزيتون”.

وأكدت ضرورة شراء عبوات زيت الزيتون غير الشفافة موضحة أن زيت الزيتون تزيد حمضيته وتفسد جودته عند تعرضه لأشعة الشمس.

زمان عربي