pasta1-377x330

يعتبر المطبخ التركي من أغنى المطابخ العالمية بمأكولاته الشهية ووصفاته الرائعة. ومن المعلوم أن المطبخ العثماني خاصة، معروف بأطباق الحلويات الشهية المنتشرة في جميع أنحاء العالم؛ إلا أن هذا لم يحلْ دون انفتاح تركيا على الحلويات الغربية والتعرف على الكيك الإسفنجي بالشكولاتة. لكن نود أن نقدم لكم طريقة جديدة لإعداد قطعة كيك إسفنجية لشخص واحد فقط.

المكونات:
• مستلزمات الكيك:
– 3 بيضات.
– 1 كوب كبير من السكر.
– ½ كوب من الماء الدافئ.
– ½ كون صغير من عصير اليوسفي.
– 4 ملاعق كبيرة من الدقيق.
– 1 عبوة بيكينج باودر.
• مستلزمات الكريمة:
– 2.5 كوب كبير لبن حليب.
– 2.5 فنجان من الدقيق.
– 3 ملاعق كبيرة زبدة.
– 1 عبوة كريم شانتي بالشيكولاتة.
– 1 كوب صغير ماء.

طريقة التحضير:
نبدأ بخفق السكر والبيض حتى يحصل على قوام المايونيز. ثم نضيف الماء الدافئ وعصير اليوسفي مع استمرار الخفق جيدا. ومن الممكن استبدال عصير اليوسفي بعصير الليمون. بعد ذلك نضيف الدقيق، والبيكينج باودر، والكاكاو مع استمرار الخفق حتى يحصل على قوام العجين، وينسجم الخليط مع بعضه البعض جيدا.

نحضر صينية الفرن وندهنها بالزيت ثم نسكب العجين برفق، ونضعها في فرن على درجة حرارة 160 درجة مئوية لمدة 10 دقائق.

حتى ينضج العجين يمكننا البدء في تجهيز الكريمة، ونضع كل مستلزمات الكريمة في وعاء على النار مع التقليب جيدا حتى تحصل على قوام متجانس، ثم نتركها حتى تبرد. ثم نضيف لها كوباً صغيراً من اللبن مع الخفق جيدا.

وبعد مرور عشر دقائق نخرج الكيك من الفرن ونقطعه إلى أجزاء صغيرة. ثم نضيف لها كريمة الشيكولاتة اللذيذة. ونغطي الكيك من الجوانب ومن فوق. ومن الممكن أيضًا تزيين الجوانب بالفسدق والبندق.

بعد ذلك نحضر قطعة شيكولاتة داكنة زنة 80 جراما ونسخنها حتى تصبح سائلة. ثم نغطي بها الكيك ونضعه في أطباق التقديم.

بالهناء والشفاء…

عربي زمان