الرئيسية / أخبار / خفر السواحل التركي يضبط 59 مهاجر غير شرعي

خفر السواحل التركي يضبط 59 مهاجر غير شرعي

ضبط خفر السواحل التركي، اليوم الأربعاء، 59 مهاجرًا غير قانوني بينهم 26 طفلًا في ولاية “موغلا” جنوب غربي البلاد خلال محاولتهم العبور إلى جزيرة “رودس” اليونانية.

وعلمت “الأناضول” من مصادر أمنية، أن فرقًا تابعة لخفر السواحل التركي بمنطقة “غوجاك” في مدينة “فتحية” التابعة لموغلا، تلقت بلاغًا بوجود محاولة هجرة غير شرعية قبالة سواحل المدينة، وبدأت عملية على إثر ذلك.

وأشارت المصادر إلى أن الفرق تمكنت من ضبط قارب يُقلّ على متنه 59 مهاجرًا يحملون الجنسية السورية، بينهم 26 طفلًا، وتم نقلهم إلى مبنى إدارة الهجرة في موغلا لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن فرق خفر السواحل أوقفت في القارب ذاته 8 أشخاص بينهم 5 يحملون الجنسية الجورجية(لم تبيّن جنسية الثلاثة المتبقين)، بتهمة التخطيط لرحلات هجرة غير شرعية مقابل مبالغ من المال تتراوح ما بين 2 – 4 آلاف دولار.

تجدر الإشارة إلى أن تركيا والاتحاد الأوروبي توصلا في 18 آذار/ مارس 2016 في العاصمة البلجيكية بروكسل إلى اتفاق يهدف لمكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب البشر، حيث تقوم تركيا بموجب الاتفاق الذي بدأ تطبيقه في 4 نيسان/ أبريل الماضي، باستقبال المهاجرين الواصلين إلى جزر يونانية ممن تأكد انطلاقهم من تركيا.

وستتُخذ الإجراءات اللازمة من أجل إعادة المهاجرين غير السوريين إلى بلدانهم، بينما سيجري إيواء السوريين المعادين في مخيمات ضمن تركيا، وإرسال لاجئ سوري مسجل لديها إلى بلدان الاتحاد الأوروبي مقابل كل سوري معاد إليها، ومن المتوقع أن يصل عدد السوريين في عملية التبادل في المرحلة الأولى 72 ألف شخص، في حين أن الاتحاد الأوروبي سيتكفل بمصاريف عملية التبادل وإعادة القبول.

وكالة الاناضول للانباء

عن تركيا بالعربي

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

غازي عنتاب: العثور على سورية مقتولة داخل منزلها

عثرت السلطات التركية، يوم الأربعاء الماضي، على امرأة سورية ميتة داخل منزلها، ...


themekiller.com