الرئيسية / أخبار / ليندسي لوهان” تشيد بمجهود تركيا في احتواء اللاجئين السوريين

ليندسي لوهان” تشيد بمجهود تركيا في احتواء اللاجئين السوريين

أشادت نجمة هوليود الأمريكية ليندسي لوهان، بـ”النجاحات التي حققتها تركيا على صعيد رعاية اللاجئين السوريين وإيوائهم وتقديم كافة مستلزماتهم الصحية والتعليمية والسكنية رغم تجاهل العالم لمأساتهم”.

وجاءت تصريحات لوهان امس الثلاثاء، خلال زيارتها الثانية لمنزل اللاجئ السوري محمد حسين في منطقة سلطان بيلي باسطنبول.

وقدمت لوهان الهدايا لأطفال عائلة حسين، مشيرةً أنها عاودت زيارة العائلة بسبب تأثرها الشديد بوضعهم خلال زيارتها الأولى، قبل أسبوع.

5335

وفي تصريحاتها للأناضول قالت لوهان: “قمت بزيارة عائلة حسين قبل عدة أيام، والآن أعيد زيارتي مرة ثانية، لأنني تأثرت بوضع العائلة كثيراً فالأب حسين المصاب في ذراعه وساقه يقوم بدور الأب والأم، ونحن الفنانون نسعى للفت أنظار العالم لمأساة السوريين من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، علينا أن نستخدم هذه الوسائل لإسماع صوت المحتاجين إلى العالم، ومن الخطأ أن نكتفي بالتعريف عن أنفسها في هذه الوسائل”.

وفيما يخص الخدمات التي تقدّمها تركيا إلى اللاجئين السوريين قالت لوهان: “حققت الحكومة التركية نجاحات كبيرة في إيواء اللاجئين وتقديم المساعدات لهم، رغم تجاهل العديد من دول العالم لأوضاعهم، فتركيا أنجزت ما عجز عن فعله العديد من الدول الكبرى التي أخلفت بوعودها بتقديم مساعدات للاجئين، كما أنّ هناك من يخشى القدوم إلى تركيا بسبب المعلومات المغلوطة التي تروّج ضدّها، إلّا أنني أشعر بالراحة عندما آتي إلى اسطنبول”.

من جانبه، سرد رب المنزل محمد حسين تفاصيل لجوئه إلى تركيا، مبيناً أنه خضع لعدة عمليات جراحية في سوريا بسبب تلقّيه إصابات في ذراعيه وساقه عندما تعرض منزله للقصف.

451

وأردف قائلاً للأناضول: “بعد أن تلقيت إصابات خضعت لعدة عمليات جراحية غير ناجحة في سوريا، ومن ثمّ انتقلت إلى ولاية قهرمان مرعش التركية وخضعت فيها لعمليات جراحية مرة أخرى، وبعد أن تماثلت للشفاء أتيت إلى إسطنبول وكان هدفي أن انتقل من هنا إلى ألمانيا لأنّ أخي هناك، إلّا أننا حظينا برحيب كبير واهتمام بالغ من قِبل بلدية سلطان بيلي وقررنا المكوث هنا”.

ورافق رئيس بلدية سلطان بيلي حسين كسكين، لوهان خلال زيارتها إلى منزل اللاجئ السوري محمد حسين.

وكالة الاناضول للانباء

عن تركيا بالعربي

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اسطنبول: عدد جرحى هجوم الملهى الليلي 65 جريحاً

أعلن وزير الصحة التركي رجب أقداغ، أن عدد جرحى الهجوم على نادٍ ...


themekiller.com