الرئيسية / الرئيسية / تضاعف نشاط قطاع السياحة وازدياد عدد السياح الاوكرانيين في تركيا

تضاعف نشاط قطاع السياحة وازدياد عدد السياح الاوكرانيين في تركيا

شهد عدد السيّاح الأوكرانيين القادمين إلى تركيا خلال يوليو/ تموز الماضي، ازديادًا بمقدار ضعفين مقارنة مع الشهر نفسه من العام الماضي، رغم محاولة الانقلاب الفاشلة التي قامت بها منظمة “فتح الله غولن (الكيان الموازي)” الإرهابية.

وبحسب المعلومات الواردة من وزارة السياحة التركية، فإن عدد الأوكرانيين الذين زاروا ولاية أنطاليا جنوبي البلاد، ازداد بنسبة 101 % خلال تموز/ يوليو الماضي، مقارنة مع الشهر نفسه من العام الماضي ليرتفع من 59 ألفًا و867 إلى 120 ألفًا و382 سائحًا.

كما ازداد عدد السيّاح الأوكرانيين القادمين إلى ولاية موغلا جنوب غربي البلاد، خلال تموز/ يوليو الماضي، بنسبة 126 % مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، ليرتفع من 10 آلاف و882 إلى 24 ألفًا و680 سائحًا.

أمّا عدد الأوكرانيين الذين زاروا مدينة اسطنبول خلال الشهر ذاته، فقد تراجع خلال تموز/ يوليو الماضي من 22 ألفًا و740 إلى 20 ألفًا و858 سائحًا.

وازداد عدد السيّاح الأوكرانيين الذين زاروا تركيا خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي، بنسبة 88 % مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، ليرتفع من 168 ألفًا و378 إلى 316 ألفًا و644 سائحًا.

وبلغ عدد الأوكرانيين الذين زاروا موغلا خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي 25 ألف و724، بنسبة ارتفاع بلغت 113 %، فيما بلغ عدد القادمين منهم إلى إسطنبول خلال الفترة ذاتها 154 ألف و413 سائحًا، بزيادة بلغت نسبتها 11.2 %.

ويتوقّع مسؤولو وزارة السياحة التركية، ارتفاع عدد السيّاح الأوكرانيين إلى تركيا حتى نهاية العام الحالي بنحو مليون سائح، بعد أن بلغ خلال العام الماضي نحو 700 ألف سائح.

من جهة أخرى، شهد عدد السياح الأذريين القادمين إلى تركيا خلال تموز/ يوليو الماضي، ازديادًا بنسبة 40 %، والألبانيين بنسبة 24 %، والرومان بنسبة 2 %، مقارنة مع الشهر نفسه من العام الماضي

وكالة الأناضول للأنباء

عن تركيا بالعربي

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

غازي عنتاب: العثور على سورية مقتولة داخل منزلها

عثرت السلطات التركية، يوم الأربعاء الماضي، على امرأة سورية ميتة داخل منزلها، ...


themekiller.com