الرئيسية / منوعات / افلام و مسلسلات / المحاولة فيلم تركي جديد يتناول احداث الانقلاب الفاشل

المحاولة فيلم تركي جديد يتناول احداث الانقلاب الفاشل

أعلن “اتحاد أوروسيا الإعلامي” أنه سيقوم بتصوير فيلم “المحاولة” لتحقيق فهم صحيح في الأوساط الدولية، حول ما شهدته تركيا ليلة 15 يوليو/تموز الماضي، وللفت الأنظار إلى تكاتف الشعب التركي في تلك الليلة التي وقعت فيها المحاولة الانقلابية الفاشلة.

وذكر بيان صادر عن الجهة المنتجة، وهي جهة إعلامية مستقلة مقرها تركيا، أن رئيس الاتحاد، خالد ضيا ألب تكين، سيتولى إنتاج الفيلم، مشيراً إلى أن ممثلين أتراك وأجانب سيقومون بأدوار في الفيلم.

وبيّن ألب تكين أنهم سينفذون مشروع الفيلم لكي يعي الرأي العام العالمي بشكل أفضل المقاومة الأسطورية التي أظهرها الشعب التركي، ولعكس مدى خطورة الحدث.

وأشار إلى أن أعمال تصوير الفيلم، ستبدأ في أكتوبر/تشرين الأول المقبل باستخدام أحدث تقنيات التصوير، لافتاً إلى تلقيهم ردود أفعال إيجابية من رجال الدولة ومن القطاع السينمائي بشأن الفيلم، وفقاً لنفس البيان.

وكانت العاصمة أنقرة ومدينة اسطنبول قد شهدتا في وقت متأخر من مساء الجمعة (15 تموز/يوليو) محاولة انقلابية فاشلة نفذتها عناصر محدودة من الجيش تتبع لمنظمة “فتح الله غولن” الإرهابية (الكيان الموازي(. وقد قوبلت المحاولة الانقلابية باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات، ما أجبر آليات عسكرية على الانسحاب مما ساهم بشكل كبير في إفشال المخطط الانقلابي.

جدير بالذكر أن عناصر منظمة “فتح الله غولن” الإرهابية -غولن يقيم في الولايات المتحدة الأميركية منذ عام 1998- قاموا منذ أعوام طويلة بالتغلغل في أجهزة الدولة، لا سيما في الشرطة والقضاء والجيش والمؤسسات التعليمية، بهدف السيطرة على مفاصل الدولة، الأمر الذي برز بشكل واضح من خلال المحاولة الانقلابية الفاشلة.

وكالة الاناضول للأنباء

عن تركيا بالعربي

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

غازي عنتاب: العثور على سورية مقتولة داخل منزلها

عثرت السلطات التركية، يوم الأربعاء الماضي، على امرأة سورية ميتة داخل منزلها، ...


themekiller.com